الخميس 6 مايو 2021 08:18 مـ 24 رمضان 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الرياضة

سهرة رمضانية.. ”باولو روسي” من السجن إلى المجد

باولو روسي
باولو روسي

كان الإيطالي باولو روسي، خارج قائمة منتخب إيطاليا في كأس العالم 1982، خلال النسخة التي أقيمت في دولة إسبانيا، بعد أن تم سجنه لمدة عامين بسبب التلاعب في نتائج بعض المباريات في "الكالتشيو".

قبل بداية كأس العالم بأيام قليلة، أصر المدير الفني بيرازوت، على اصطحاب باولو روسي معه في المعسكر الإعدادي للمشاركة بمونديال 1982، رغم عدم جاهزية اللاعب وابتعاده عن المشاركة حتى في التدريبات الجماعية طوال مدة تنفيذ العقوبة.

وقع المنتخب الإيطالي في المجموعة الأولى مع بولندا والكاميرون وبيرو، وحل ثانيا بـ3 نقاط من 3 تعادلات، حيث لم يسجل "النيراتزوري" إلا هدفًا واحد خلال دور المجموعات.

وفي الدور الثاني وقع منتخب إيطاليا، مع أفضل منتخب آنذاك وهو البرازيل، وهنا بدأ انطلاقة باولو روسي الحقيقة، حيث سجل ثلاثة أهداف "هاتريك" ليقود منتخب بلاده إلى دور القادم.

”ممر شرفي لأبطال الكأس”.. خيتافي يكرم لاعبي برشلونة (صور)

وفي نصف النهائي البطولة ، واصل الأسطورة باولو روسي، أداءه المميز وسجل هدفي الفوز على منتخب بولندا، ليقود إيطاليا إلى المباراة النهائية.

وفي المباراة النهائية اختتم باولو روسي، أداءه المبهر وسجل هدفا ضمن ثلاثية إيطاليا، أمام ألمانيا، ليؤكد صحة وجهة نظر مدربه في استدعائه للمشاركة في الحدث الكروي الأضخم في العالم.

اخبار الرياضة كورة رياضة الطريق باولو روسي سهرة رمضانية كاس العالم
بنوووك