الطريق
السبت 4 مايو 2024 05:47 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ذكرى تأسيس الأهلي… مواقف طريفة لنجوم زمان مع تشجيع الأحمر (صور وفيديو)

تحل اليوم السبت الموافق 24 أبريل ذكرى تأسيس النادي الأهلي، وهي المناسبة التي تحتفل بها جماهير القلعة الحمراء حول العالم بعد مرور 114 عامًا من التاريخ الحافل بالبطولات لفريق الكرة الأول بالنادي، والذي يتمتع بشعبية وجماهيرية كبيرة في جميع أنحاء العالم، كما توج الأهلي نادي القرن العشرين متفوقا على كافة أندية أفريقيا.

وعرف عن نجوم زمان تعصبهم في تشجيع ناديهم حيث كانوا دائمًا ما يفتخرون بانتماءاتهم الكروية، ويرصد "الطريق" في السطور التالية نجوم زمان من مشجعي النادي الأهلي.

فريد شوقي

كان الفنان الراحل فريد شوقي، شديد الحب والتعصب للنادي الأهلي، كما أنه كان عضوًا في النادي عام 1955، وكان دائم التواجد في النادي ما جعل الجمهور يلقبه بـ "عمدة الأهلاوية".

فريد شوقي يحبس نفسه لو خسر الأهلي

وفي لقاء نادر لـ وحش الشاشة من أرشيف قناة ماسبيرو زمان في برنامج "هذا المساء" تقديم الإعلامي سمير صبري، قال إنه كان يحرص على مشاهدة المباريات من داخل الاستاد، وأكد أنه لا ينزل من بيته حينما يخسر النادى الأهلي ويصاب بالحرج الشديد.

وأضاف: "لو اتغلبنا بتكسف أخرج من البيت لإني بتهدد في الشارع، وبطلع أول واحد من الاستاد، ولو الأهلي كسب بفرق شربات".

وأكد النجم الراحل أن بناته كن تشجعن الأهلي بالإجبار، وأن جميعهن متزوجات من مشجعين للأهلي باستثناء واحدة إلى أن زوجها مشجع الزمالك يواجه صعوبات شديدة في تجمع العائلة الأهلاوية، واصفًا: "كلنا بنتلم عليه ونبهدله".

أم كلثوم

وكانت كوكب الشرق من أوائل السيدات اللاتي انضممن إلى النادي الأهلي، عام 1916، وكانت من أبرز مشجعي النادي حتى رحيلها، ومن شدة حبها للنادي الأهلي قامت ببناء حمام السباحة ومدرجات النادي من إيراد حفلتين أحيتهما في النادي، كما ساهمت بالغناء في إحياء حفلات النادي الأهلي سنويًا، منذ رئاسة أحمد حسنين باشا للنادي وحتى عام 1953 وقد اجتمع مجلس إدارة الأهلي في هذا العام ومنحها عضوية شرفية مدى الحياة.

صباح

وفي عام 1961، احتفلت الشحرورة صباح بفوز الأحمر بثلاث أهداف على الزمالك، في احتفالية كبيرة دعت إليها لاعبي الفريقين، بالإضافة إلى عدد من النجوم من مشجعي الفريقين كان من أبرز الحضور عبد الحليم حافظ، صالح سليم والمخرج عز الدين ذو الفقار.

عبد الحليم حافظ يغني يا غالب الكل يا أهلي

بينما كان العندليب الأسمر في البداية مشجعًا للزمالك، لكن تغير بعد ذلك التوجه الكروي لحليم ليصبح أهلاويًا، فقد غير مساره الرياضي صديقاه الكابتن صالح سليم والفنان عمر الشريف، وكان في يوم انتصار الأهلي يجتمع بزملائه مشجعي الأحمر ويغني لهم أغنية من تلحينه والتي يقول فيها "يا غالب الكل يا أهلي".

اقرأ أيضًا: في ذكرى تأسيس الأهلي.. الخطيب أكثر الهدافيين والمايسترو نجم السباعية




أبو بكر يرقص بحزام كاريكوكا

فيما كان الفنان سعيد أبوبكر له طريقة خاصة في الاحتفال يوم فوز الأهلي حيث كان يقوم بربط إيشارب تحية كاريوكا على وسطه ويرقص مع كل هدف يصيبه أحد لاعبي فريق الأهلي في شباك الزمالك، خلال مباريات الأميرة الأفريقية.

موضوعات متعلقة