الأربعاء 18 مايو 2022 02:37 صـ 17 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الفن

كيف اختلفت النهاية؟.. مقارنة بين فيلم ومسلسل ”بين السما والأرض”

مسلسل وفيلم بين السما والأرض
مسلسل وفيلم بين السما والأرض

عرضت شاشة قناة ON الفضائية، أمس الثلاثاء، الحلقة الـ15 والأخيرة من مسلسل "بين السما والأرض" للنجم هاني سلامة والقصة مأخوذة عن الأديب نجيب محفوظ.

وكان المشاهدون ينتظرون نهاية المسلسل ومعرفة مصير النجوم العاطلين في المصعد وهل ستتشابه مع الفيلم أم ماذا سيحدث لهم.

وشهدت أحداث المسلسل العديد من الاختلافات عن الفيلم الذي لعب بطولته عبد المنعم إبراهيم وهند رستم وآخرين، ويرصد "الطريق" أوجه الشبه والاختلاف بين القصة في السينما والدراما والتي تتضمن عدد الركاب داخل المصعد، ومواجهة العصابة مع الشرطة، وانتهاء معاناة الركاب داخل المصعد الضيق.

مصعد فيلم "بين السما والأرض" الذي عرض عام 1959، زاد فيه عدد الركاب الـ16 بعد أن وضعت امرأة حامل طفلها، ثم عادوا ليصبحوا 15 بعد وفاة سيد وفي ظل مواجهة الشرطة لأفراد عصابة تصل قوات الدفاع المدني وتبدأ في كسر الحائط الخارجي للمبنى لإخلاء المصعد من الركاب، ويصل بعدها مهندس الصيانة لإصلاحه.

بينما زاد عدد الركاب في مسلسل "بين السما والأرض" الذي نافس به هاني سلامة ضمن الموسم الرمضاني، ليصبح 12 بعد وضع امرأة حامل لطفلها، ثم عادوا ليصبحوا 11 راكب بعد وفاة شاكر، ويتم إخلاء المبنى بعد أن اكتشفوا وجود قنبلة وكان هدفها قتل عدد من الشخصيات ومنهم حميد ويبقى الضابط على السطح في محاولة العثور على القنبلة، التي تنفجر به وتقتله.

اقرأ أيضًا: أحداث مسلسل ضد الكسر الحلقة 15.. نيللي كريم تكشف عن تعرضها للتحرش

وبعدها تبدأ النيران في حرق أحبال المصعد ليهوي بركابه ويموت الجميع، لتكون نهاية مأساوية لأبطال المسلسل التي أحزنت الكثيرين.

فن الطريق بين السما والأرض فيلم بين السما والأرض مسلسل بين السما والأرض رمضان 2021
بنوووك