الإثنين 16 مايو 2022 11:09 مـ 15 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المنوعات

دعاء اليوم السابع عشر من رمضان 1442.. 29 أبريل 2021

الدعاء
الدعاء

منذ بداية شهر رمضان الكريم شهر الخير واليمن والبركات واستجابة الدعوات، ويبحث الكثير من المسلمين عن الأدعية الرمضانية يومًا بيوم، واستمرارًا لما تقدمه جريدة وموقع الطريق لقرائها من خدمات، نعرض لكم بشكل يومي أدعية هذا الشهر الفضيل.

 

ومع حلول نصف الشهر الفضيل يسعى الكثير من المسلمين فى جميع أنحاء العالم للتقرب إلى الله سبحانه وتعالى من خلال الصلاة والدعاء وقراءة القرآن الكريم، وترتفع عمليات البحث مع اقتراب موعد آذان المغرب عن دعاء اليوم الجديد من رمضان 2021، والأدعية الرمضانية التي تقرب العبد من ربه ويتوسل إليه فى جميع صلاوته وعباداته وطيلة يومه.

دعاء اليوم السابع عشر من رمضان

 

يمكن الدعاء فى اليوم السابع عشر من أيام شهر رمضان الكريم بهذا الدعاء عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم: "اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيهِ لِصَالِحِ الْأَعْمَالِ، وَاقْضِ لِي فِيهِ الْحَوَائِجَ وَالْآمَالَ، يَا مَنْ لَا يَحْتَاجُ إِلَى السُّؤَالِ، يَا عَالِماً بِمَا فِي صُدُورِ الْعَالَمِينَ".

 

ويعتبر شهر رمضان من أهم الشهور فى السنة حيث ينتظره الجميع لكي يتقربوا إلى الله سبحانه وتعالى سواء بالأعمال أو بالأدعية، فيوجد الكثير من الأدعية التي يقولها المؤمن في ذلك اليوم واستطعنا أن نجمع إليكم بعض من الأدعية التي تقال فى اليوم السابع عشر من شهر رمضان، لما للثواب الكبير للدعاء فى هذه الأيام المباركة.

 

ثواب الدعاء: "مَنْ دَعَا بِهِ قَضَى اللَّهُ لَهُ ثَمَانِينَ حَاجَةً مِنْ حَوَائِجِ الدُّنْيَا، وَعِشْرِينَ مِنْ حَوَائِجِ الْآخِرَةِ، وَرَفَعَ لَهُ فِي جَنَّةِ الْفِرْدَوْسِ أَلْفَ مَدِينَةٍ فِي جِوَارِ النَّبِيِّينَ مِنْ نُورٍ يَتَلَأْلَأُ، فِي كُلِّ مَدِينَةٍ أَلْفُ أَلْفِ غُرْفَةٍ، فِي كُلِّ غُرْفَةٍ أَلْفُ أَلْفِ حُجْرَةٍ، فِي كُلِّ حُجْرَةٍ مَا تَشْتَهِي الْأَنْفُسُ‏ وَتَلَذُّ الْأَعْيُنُ".

اقرأ أيضًا: عاجل | البحوث الفلكية تعلن موعد عيد الفطر

"اللهم قَرِّبْنى إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ، وإطْعامَ الطَّعامِ، وَإفْشاءَ السَّلامِ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلى الإحْسانَ، اللهم اقضِ لي فيهِ الحوائِجَ وَالآمالِ يا مَنْ لا يَحتاجُ إلى التَّفسيرِ وَالسُّؤالِ، يا عالِماً بِما في صُدُورِ العالمينَ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآله الطّاهرينَ".

 

"اللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ بالشُّكرِ وَالقَبولِ عَلى ما تَرضاهُ وَيَرضاهُ الرَّسولُ مُحكَمَةً فُرُوعُهُ بِالأُصُولِ، بِحَقِّ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَآلهِ الطّاهِرينَ، اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْنى فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْنى فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْنى فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدرى بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ".

دعاء اليوم السابع عشر من رمضان رمضان 2021 رمضان 1442 ادعية رمضان دعاء شهر رمضان دعاء كل يوم رمضان الدعاء
بنوووك