الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:51 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من فوق جبل «الرحمة».. الحجاج يتضرعون بالدعاء في يوم عرفة

صعيد عرفات
صعيد عرفات

تعالت أصوات تلبية الحجاج بلباسهم الإحرام الأبيض، حين وقوفهم منذ ساعات صباح اليوم بمشعر عرفات، وبالقرب من "جبل الرحمة" وبدأت قوافل الحجاج، اليوم الجمعة، بالتوجه إلى صعيد عرفات، ورافقت قوافل الحجاج متابعة أمنية مباشرة من أفراد القطاعات الأمنية المختلفة لتنظيمها وفق خطط التصعيد وتجميع الحجاج، بالإضافة إلى إرشادهم وضمان السلامة اللازمة لهم.

وعلى طول الطرق المؤدية إلى عرفات، تم نشر شرطة المرور، بدعم من رجال الأمن والكشافة، لضمان حركة سلسة ومرنة، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية.

بالإضافة إلى تقديم الخدمات الطبية والطارئة والتموينية في مختلف مناطق المعشر وما يحتاجه الحجاج، ومع غروب الشمس في هذا اليوم يبدأ الحجاج رحلتهم إلى مزدلفة، ويصلون المغرب والعشاء هناك، ويقفون هناك حتى فجر الغد العاشر من ذي الحجة ؛ لأن الإقامة في مزدلفة واجبة.

ويقع جبل عرفات على بعد أكثر من 20 كيلومترًا شرق مكة، وهو سهل منبسط وعلى بعد عشرة كيلومترات من مشعر منى، حيث سيذهب الحجاج لحجر الجمرات غدًا، في أول أيام عيد الأضحى.

وحج هذا العام هو للفئة العمرية الأقل من 65 عامًا، مع شرط إكمال التحصين بجرعات أساسية من لقاحات Covid-19 المعتمدة من وزارة الصحة السعودية.

اقرأ أيضا : وفاة رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي متأثرا بإصابته بطلقات نارية