الإثنين 16 مايو 2022 06:50 صـ 15 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

 الأوقاف: افتتاح 1300 مسجد في أقل من 8 أشهر

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

افتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء هشام أمنة محافظ البحيرة، الجمعة، مسجد عمر بن الخطاب بحي إفلاقه، مركز ومدينة دمنهور، بتكلفة 9.5 مليون جنيه، إضافة إلى خمسة مساجد أخرى بالمحافظة.

وأوضحت وزارة الأوقاف، في بيان ، الجمعة، أن ذلك يأتي ذلك ضمن خطة الوزارة لافتتاح (13) مسجدًا جديدًا اليوم ، ليكون إجمالي ما تم افتتاحه بمحافظة البحيرة من أول سبتمبر 2020 حتى اليوم (115) مسجدًا، منها (111) إحلالا وتجديدًا، و(6) مساجد صيانة وترميمًا.

وأشارت وزارة الأوقاف، إلى أن إجمالي ما تم افتتاحه على مستوى الجمهورية (1395) مسجدًا، منها (1300) بناء جديدا أو إحلالًا وتجديدًا أي بناء كاملا أيضا، و(95) صيانة وترميمًا، ضمن خطة الوزارة لعمارة بيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى.

وألقى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، خطبة الجمعة وعنوانها "يوم بدر.. دروس وعبر"، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

 

ونبهت الوزارة على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين "الأولى والثانية" مراعاة للظروف الراهنة، مع الثقة في سعة أفقهم العلمي والفكري وفهمهم المستنير للدين وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة.

اقرأ أيضا: شيخ الأزهر مهنئا العمال بعيدهم: يد يحبها الله ورسوله

 

وزارة الأوقاف إعمار المساجد مصر بيوت الله مساجد الجمهورية محمد مختار جمعة
بنوووك