الثلاثاء 22 يونيو 2021 02:42 صـ 12 ذو القعدة 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الحوادث

رئيس قطاع السجون: ”معندناش حاجة نخبيها.. الوزارة كتاب مفتوح”

مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون اللواء طارق مرزوق
مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون اللواء طارق مرزوق

قال مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون اللواء طارق مرزوق، اليوم الثلاثاء، إن قطاع السجون لا يخفي أي حقائق عن الرأي العام، وأن سياسة الوزارة كتاب مفتوح يعرض جميع الحقائق، مشيرًا إلى يتم تنظيم زيارات دورية لمراسلي الوكالات الأجنبية والصحف المحلية والمنظمات الحقوقية لعرض كافة الأشياء بالصورة والصوت والكلمة بمصداقية.

 

وأضاف "مرزوق" أنه تم الإفراج عن أكثر من 5000 نزيل خلال شهر رمضا، في مناسبات مختلفة لافتًا إلى الإفراج عن عدد من النزلاء بمناسبة عيد الفطر المقبل، قائلا: "الإفراج بيدي أمل للسجناء إنهم يلتزموا عشان يطلعوا يكملوا حياتهم بشكل طبيعي".

 

وأكد مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون، أنه يتم تأهيل جميع النزلاء تمهيدا لانخراطهم في المجتمع بعد تأدية فترة العقوبة.

 

كان نظم قطاع مصلحة السجون بوزارة الداخلية، بقيادة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، زيارة لوفد حقوقي كبير، وممثلوا أكثر من 20 صحيفة ووكالة أنباء أجنبية، إلى ليمان 440 بسجن وادي النطرون؛ وذلك لتفقد أوجه الرعاية المقدمة للنزلاء.

 

وقال مرزوق - في تصريح خلال الزيارة - إن الزيارة تأتي ضمن سلسلة الزيارات التي وافق عليها وزير الداخلية اللواء محمود توفيق للوفود الحقوقية والإعلامية والصحفية المحلية والأجنبية، للوقوف ميدانيا على كافة أوجه الرعاية المختلفة المقدمة لنزلاء السجون.

 

وأكد مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون، أن تلك الزيارة تعكس استراتيجية العمل داخل وزارة الداخلية، والتي تعتمد على الشفافية والمصارحة، موضحا ان مثل تلك الزيارات تتيح للوفود المشاركة، الوقوف على حقيقة الأوضاع داخل السجون، والتأكد من كذب وزيف الحملات الممنهجة والممولة التي تطلقها قوى الشر ضد الدولة المصرية.

 

اقرأ أيضًا: مستشفى عصري وإجراءات احترازية.. جولة داخل ليمان 440 بسجن وادي النطرون (صور)

 

 

حوادث الطريق اخبار الحوادث أهم الاخبار مصلحة السجون الافراج شهر رمضان مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون  اللواء طارق مرزوق
بنوووك