الثلاثاء 22 يونيو 2021 04:13 صـ 12 ذو القعدة 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الحوادث

مستشفى عصري وإجراءات احترازية.. جولة داخل ليمان 440 بسجن وادي النطرون (صور)

مساعد وزير الداخلية لمصلحة السجون
مساعد وزير الداخلية لمصلحة السجون

تفقد وفد من الإعلاميون والحقوقيون، اليوم الثلاثاء، حالة النزلاء بليمان 440 بسجن وادى النطرون.

 

وأثناء جولة الإعلاميون والحقوقيون داخل السجن، تفقدوا المستشفى الذي يتواجد به مجموعة من العيادات الخارجية ومعمل للتحاليل واخر للأشعة بالإضافة إلى الصيدلية، لتقديم الرعاية الكاملة للسجناء، وإجراء الكشوفات والفحوصات الدورية.

 

ليمان 440

ويحتوى مستشفى ليمان 440 على عيادات باطنة وأسنان ونظر بالإضافة إلى معملين واحد للتحاليل وآخر للأشعة، كما تحتوي المستشفى على حجرة بها عدد من الأسرة لاستضافة المرضى من السجناء بواسطة عدد من الأطباء الأكفاء.

 

وقال أحد المرضى داخل مستشفى ليمان 440، إن إدارة السجون تشدد على تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، ويتم تعقيم جميع عنابر الإقامة وأماكن الطعام وجميع ارجاء السجن بإستمرار.

 

وأضاف المريض أن إدارة السجن توفر للسجناء الادوية اللازمة، وتوفير كافة الادوية لأصحاب الأمراض المزمنة.

 

جاء ذلك خلال الزيارة التى نظمتها وزارة الداخلية، بقيادة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، لوفد من الإعلاميين والحقوقيين لليمان 440 بسجن وادى النطرون.

 

وأشاد الحقوقيون بالنظام المتواجد داخل السجن والإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، كما التزم جميع الزوار سواء من نزلاء السجن او الحضور بارتداء الكمامات والالتزام بالإجراءات الاحترازية التى فرضتها إدارة السجن قبل الجولة، لعدم انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وحفاظًا على سلامة الجميع.

 

وكان فى استقبال الزائرون مساعد وزير الداخلية اللواء طارق مرزوق للسجون وعدد من قيادات وزارة الداخلية.

 

اقرأ أيضًا: ”المرأة والعشيق”.. كواليس مقتل مدير شركة مهشم الرأس في السويسعملية تطوير

وخلال الفترة الماضية شهدت سجون مصر على مستوى الجمهورية،عملية تطوير، تؤكد التزامها بتنفيذ المعايير الدولية لحقوق الإنسان في ملف السجون.

 

حيث توفر غذاء صحي للنزلاء ومشروعات زراعية و صناعية وانتاجية من مزارع الإنتاج الحيواني والداجنى والسمكى، والتى تُعد من أهم سُبل تنفيذ برامج التأهيل للنزلاء، وما من سبيل لتحقيق الاكتفاء الذاتى الغذائى للسجون، إلا لما يقوم به قطاع السجون من عمليات التطوير للمشروعات القائمة والتوسع في إنشاء مشروعات جديدة يمكن من خلالها استيعاب أعداد أكبر من السجناء سعيًا لتحسين أحوالهم المادية وتأهيلهم على النحو الأمثل.

حوادث الطريق أخبار الحوادث أهم الاخبار موقع الطريق أخبار مصر مصلحةالسجون وزير الداخلية سجن وادي النطرون
بنوووك