الجمعة 18 يونيو 2021 02:29 صـ 8 ذو القعدة 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الرياضة

محمد صلاح يتوج بجائزة ”لوريوس للإلهام الرياضي”

محمد صلاح
محمد صلاح

توج الفرعون المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، بجائزة لوريوس للإلهام الرياضي للعام الجاري 2021، تكريمًا لإنجازاته التي حققها حتى الآن طوال مسيرته الرياضية.

ولم يحصل صلاح على الجائزة تقديرًا لأرقامه مع الريدز فقط، بل تاريخه مع المنتخب المصري، وما قدمه خارج المستطيل الأخضر مع أبناء بلدته نجريج في محافظة الغربية ومسيرته قبل الاحتراف.

اقرأ ايضًا: روما في مواجهة مستحيلة أمام مانشستر يونايتد بنصف نهائي الدوري الأوروبي

وقدم النجم البرتغالي لويس فيجو، لاعب ريال مدريد الأسبق، حفل لوريوس للإلهام الرياضي 2021، معلنًا محمد صلاح، اللاعب الأكثر إلهامًا، عبر مقطع فيديو نشره الموقع الرسمي للمنظمة.

وقال فيجو عن الفرعون المصري: "لوريوس تود الحصول على تلك الفرصة لتكريم رياضي خاص جدا هو ما يمثل كل شيء يخص أكاديمية لوريوس، يعرف عن إنجازاته مع ليفربول لكنه بالإضافة لذلك فقد قدم أكثر من كرة القدم في بلده في نجريج في مصر، إنه محمد صلاح".

وأضاف أسطورة ريال مدريد: "في عام 2018 تبرع لإنشاء مدرسة بالإضافة لملعب وصالة جيمانزيوم، كما أنه ينشر التوعية حول المساواة مع المرأة".

وتعقيبًا على الجائزة، قال صلاح: "أنا فخور لاختياري للفوز بجائزة لوريوس أكاديمي للإلهام، عام 2020 كان عاما صعبا على مستويات عديدة وعلى العديد من الأشخاص على مستوى العالم، البعض منا اضطر للابتعاد عن أهله وأصدقائه وأحبائه والبعض فقدوا من يحبوهم".

وواصل: "نحتاج للتعلم من تلك التجربة وأن ندعم بعضنا البعض وأن نقوم بالأفضل من أجل المستقبل، يفوز لاعبو كرة القدم في العديد من الأوقات بالجوائز ويشكرون الجمهور مباشرة، لكن تلك المرة لن أهدي تلك الجائزة لجمهوري فقط، بل لكل جماهير مختلف الرياضات على مستوى العالم".

واختتم: "العام الماضي كان قاسيا جدا، وكان بمثابة تذكير بحقيقة أن الرياضة ومن بينها كرة القدم لا تساوي أي شيء بدون الجمهور، كل شخص في الرياضة يمكن استبداله إلا الجمهور، سوف أنهي حديثي هنا، مرة أخرى أشكركم جميعا".

اخبار الرياضة كورة رياضة الطريق محمد صلاح ليفربول لوريوس 2021 منتخب مصر
بنوووك