الإثنين 16 مايو 2022 11:18 مـ 15 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الفن

برسالة مؤثرة.. محمد هنيدي يعلق على أحداث حي الشيخ الجراح بالقدس

محمد هنيدي
محمد هنيدي

وجه النجم محمد هنيدي، رسالة مؤثرة تعليقا على الأحداث المؤسفة التي تشهدها القدس بحي الشيخ جراح، حول مطاردات من قوات الاحتلال الإسرائيلي، لأهالى حي الشيخ جراح، بعد أن قرر الأهالي ونشطاء مواجهة أوامر إخلاء منازلهم لصالح جمعيات مستوطنين إسرائيليين.

وكتب محمد هنيدي، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "وانت قاعد دلوقتي مرتاح في بيتك افتكر ان في ناس بتتهجر وبتترمي في الشارع وبتسيب بيوتها ظلمًا وقهرًا .. بيسيبوا ارضهم وذكرياتهم ومستقبلهم وعالمهم .. في وقت العالم كله ساكت ومتجاهل اللي بيحصل .. لازم نقف جنبهم ونوصل صوتهم للعالم كله، انقذوا حي الشيخ الجراح".

واستمرت المواجهات فى محيط حى الشيخ جراح وشوارع القدس المحتلة، وكانت ذروتها أمس الجمعة والتي وصلت حصيلة الضحايا من الشباب والمواطنين الفلسطينيين أكثر من 220 جريحا ، وهو الأمر الذى أدانته المنظمات والأطراف الدولية الفاعلة وعلى رأسها ، الأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي، وكذلك الولايات المتحدة، وجامعة الدول العربية والدول العربية والإقليمية كافة ، ودعا الجميع إلى وضع حد لهذا التصعيد الإسرائيلي بحق المواطنين الفلسطينيين العزل .

 

اقرأ أيضا: موعد عرض مسلسل كوفيد 25 الحلقة 11.. ماذا ينتظر العالم بعد انتشار المرض؟

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أن 205 فلسطينيين أصيبوا في أعمال العنف في الأقصى وفي أنحاء القدس الشرقية، موضحا أنه أعدّ مستشفى ميدانيا بسبب امتلاء غرف الطوارئ في المستشفيات، بينما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، 13 مواطنا من مدينة القدس المحتلة.

محمد هنيدي حي الشيخ الجراح القدس فن الطريق
بنوووك