الطريق
الثلاثاء 19 مارس 2024 04:14 صـ 9 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان 1442.. 10 مايو 2021

الدعاء
الدعاء

منذ بداية شهر رمضان الكريم شهر الخير واليمن والبركات واستجابة الدعوات، ويبحث الكثير من المسلمين عن الأدعية الرمضانية يومًا بيوم، واستمرارًا لما تقدمه جريدة وموقع الطريق لقرائها من خدمات، نعرض لكم بشكل يومي أدعية هذا الشهر الفضيل.

ومع حلول العشر الأواخر من الشهر الفضيل يسعى الكثير من المسلمين فى جميع أنحاء العالم للتقرب إلى الله سبحانه وتعالى من خلال الصلاة والدعاء وقراءة القرآن الكريم، وترتفع عمليات البحث مع اقتراب موعد آذان المغرب عن دعاء اليوم الجديد من رمضان 2021، والأدعية الرمضانية التي تقرب العبد من ربه ويتوسل إليه فى جميع صلاوته وعباداته وطيلة يومه.

دعاء اليوم الثامن والعشرون من رمضان

الدعاء فى اليوم الثامن والعشرون من أيام شهر رمضان الكريم، عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم قال: "اللَّهُمَّ غَشِّنِي فِيهِ بِالرَّحْمَةِ وَالتَّوْفِيقِ وَ الْعِصْمَةِ، وَطَهِّرْ قَلْبِي مِنْ عَائِبَاتِ التُّهَمَةِ، يَا رَؤوفًا بِعِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ".

ويعتبر شهر رمضان من أهم الشهور فى السنة حيث ينتظره الجميع لكي يتقربوا إلى الله سبحانه وتعالى سواء بالأعمال أو بالأدعية، فيوجد الكثير من الأدعية التي يقولها المؤمن في ذلك اليوم واستطعنا أن نجمع إليكم بعض من الأدعية التي تقال فى اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان، لما للثواب الكبير للدعاء فى هذه الأيام المباركة.

ثواب الدعاء: "مَنْ دَعَا بِهِ جَعَلَ اللَّهُ تَعَالَى لَهُ فِي الْجَنَّةِ نَصِيباً وَافِراً لَوْ قِيسَ نَصِيبُهُ بِالدُّنْيَا لَكَانَ مِثْلَهَا أَرْبَعِينَ مَرَّةً".

اقرأ أيضًا: عاجل | البحوث الفلكية تعلن موعد عيد الفطر

أدعية أخري بجانب دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان 2021

"اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا، اللهم إني استودعتك أموري كلها، فوفقني لما تحبه وترضاه يا أكرم الأكرمين، اللهم سلمنا لشهر رمضان، وتسلمه منا حتى ينقضي عنا شهر رمضان، وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا، يا رب العالمين".

"اللهم أسألك أن تيسّر لي هذا الأمر وتجعل الخيرة في ذلك إنك على كل شي قدير، اللهم إني توكلت عليك وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، اللهّم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشَّرِّ كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم".