الأربعاء 18 مايو 2022 03:14 صـ 17 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الرياضة

بطولات بعد غياب.. الترجي بطل دوري الأبطال 2018

الترجي
الترجي

بعدما شاهد عشاق وجماهير كرة القدم في جميع أنحاء العالم، مفاجآت متعددة في عالم الساحرة المستديرة خلال الموسم المنقضي، ومنها ظهور عدد كبير من الأندية العالمية على منصات التتويج المختلفة "المحلية والقارية والعالمية" مرة أخرى، بعد فترة غياب طويلة.
يرصد لكم "الطريق" على مدار الشهر الكريم، يوميات البطولات التي حققتها الأندية بعد اشتياق، وتكلل بها تعب فرق بأكملها بالنجاح.
في بطولة مثيرة، أشعلت نيران الجماهير من حولها، حقق نادي الترجي الرياضي التونسي بطولة دوري أبطال إفريقيا في نسخة 2018، بعدما اقتنصها من فم الأهلي، ليحصد اللقب الثالث في تاريخه والأول بعد غياب 7 سنوات، ويمنع الأهلي من كسر عقدته في البطولة الإفريقية.

اقرأ أيضًا: الزمالك يكشف عن أخر تطورات إصابة عبدالله جمعة

وحسم النادي التونسي المباراة النهائية لصالحه بنتيجة 4-3، مجموع مباراتي الذهاب والإياب، في بطولة كان بطلها الأول هما جماهير الترجي الرياضي، بعد اعتدائها على حافلة النادي الأهلي قبل مباراتهم النهائية في رادس، وهتافتهما المعادية للاعبين أثناء المباراة.
في مباراة الإياب في القاهرة، حسم الأهلي المباراة لصالحه بنتيجة 3-1، وكان في حاجة للتعادل في مباراة العودة أو الهزيمة بفارق هدف، ليضمن التتويج باللقب الإفريقي. ولكن الترجي كشر عن أنيابه على أرضه في الملعب الأولمبي برادس، محققًأ فوزًا عريضًا بثلاثية نظيفة، قتلت أمال لاعبو الأهلي، في ظل استسلامهما للمباراة والهزيمة والظروف المحيطة بهما.
وخسر الأهلي النهائي الثاني له على التوالي، في حين فاز فريق الدم والذهب باللقب الثالث في تاريخه.
كان الترجي قد استهل مشواره في دوري أبطال إفريقيا 2018، من الدور التمهيدي، وتواجه فيه ضد أساك كونكورد الموريتاني، وفي الدور الأول، وقع الدم والذهب مع جور ماهيا الكيني، قبل أن يقع في المجموعة الأولى رفقة كامبالا سيتي وتاونشيب رولرز والأهلي، ونجح في التأهل كوصيف خلف المارد الأحمر.
وفي ربع النهائي، كان أبناء باب سويقة على موعد مع مواجهة تونسية خالصة ضد النجم الساحلي، ليتخطاه بصعوبة ويصل للنصف النهائي ويواجه بريميو دي أجوستو، ورغم الهزيمة في مباراة الإياب إلا أنه عاد في مباراة العودة برباعية، وصلت به للنهائي ومواجهة الأهلي.

الترجي دوري ابطال افريقيا الاهلي الطريق رياضة
بنوووك