الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:23 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد عز: فخور بتقديم عميل المخابرات بعد عادل إمام ومحمود عبد العزيز (فيديو)

أحمد عز
أحمد عز

أعرب الفنان أحمد عز، عن سعادته البالغة بالمشاركة في عمل من النوعية التي تتناول ملفات المخابرات، مثل مسلسل "هجمة مرتدة"، حيث كشف عن كواليس العمل.

وخلال مداخلة هاتفية له، مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر شاشة قناة قال أحمد عز: "أنا فخور جدا بتقديم شخصية عميل من عملاء المخابرات العامة، وشرف كبير جدا أن أقدمها بعد من سبقوني في هذه الأعمال بأدوار ناجحة جدا، على سبيل المثال أستاذ عادل إمام، وأستاذ محمود عبد العزيز".

اقرأ أيضا: حمو بيكا يتغزل في سمية الخشاب: ”أعملك من الهوا سجادة”

وعن صدى المسلسل لدى الجمهور، قال أحمد عز: "سعيد جدا بحالة الوعي عند متابعي المسلسل. لأن الغرض منه كان من البداية أن نقدم الحقائق بدون تزييف، ونترك للناس مطلق الحرية ليكون لهم رأيهم، لا أن نقول من صح ومن غلط. لكن رسالة المسلسل وهذا هو الأهم هي: عندما نختلف يجب أن نختلف فيما بيننا، ونحافظ على دولتنا، فكل واحد يشتغل في مهنته جندي في مصر".

وأضاف أحمد عز نجم "هجمة مرتدة": "المسلسل يقدم ملفا حقيقيا من أوله إلى آخره. هو مطعم بالدراما، لكن الإطار الأساسي حقيقي، سواء ما يتعلق بالمنظمات أو التجنيد. طبعا لم نستخدم الأسماء الحقيقية للشخصيات، لكن كلنا حضرنا الأحداث وشاهدنا مقاطع فيديو لهم".

وعن كواليس التحضير للمسلسل، وهل اطلعوا على تسجيلات أو ملفات حقيقية تخص موضوع المسلسل، قال: "اطلعنا على كل ما كان مسموحا لنا الاطلاع عليه، وهناك أشياء لا نستطيع التصريح بها بشكل واضح لأنها تتعلق بأسلوب عمل المخابرات العامة، لكن اطلعنا على كل شيء، وشاهدنا مقاطع فيديو لتدريبات صربيا وغيرها، وحتى شخصية "ريكاردو"، التي ظهرت أخيرا، والتابعة لجهاز مخابرات دولة معادية، هذه شخصية حقيقية مع تغيير الأسماء طبعا".

وردا أحمد عز على سؤال الناقد الفني محمد حبوشة: "كيف استطعت المزج بين اللمسة الكوميدية وإظهار قوة رجل المخابرات؟" قائلا: "من البداية كان الاتفاق أن تكون الشخصية من عموم المصريين، وأن يمتلك قدرات مختلفة، وأن يشبه المصريين، ونحن كمصريين دائما نمزج بين الجد والمزحة أو الإفيه كما يقولون".

يذكر أن مسلسل "هجمة مرتدة"، بطولة النجمين أحمد عز، وهند صبري، والعمل من تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد علاء الديب، ويشارك معهم عدد من نجوم الفن، وهم ماجدة زكي، هشام سليم، نضال الشافعي، صلاح عبد الله، ندى موسى، محمود البزاوي، محمد عادل، خالد أنور، نور محمود، محمد جمعة، فيدرا، أحمد فؤاد سليم، يوسف عثمان، هاجر الشرنوبي، مايان السيد، شمم الحسن، لاشينة لاشين، علي قنديل.