الطريق
السبت 4 مايو 2024 02:47 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نظرة عن قرب.. ماذا حدث في غزة خلال الساعات الماضية

الأحداث في غزة
الأحداث في غزة

من حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة اشتعل فتيل الثورة والانتفاضة مرة أخرى في نفوس الفلسطينيين، بعدما حاول المستوطنون المدعومون من قبل الإحتلال الإسرائيلي، الحصول على منازل الفلسطيين بقوة السلاح.

ولم تتوقف الانتفاضة الفلسطينية على القدس فقط، ولكنها اشتعلت في جميع المدن الفلسطينية، ولعل أبرزها الأحداث التي وقعت في الساعات الماضية بمدينة غزة.

ويستعرض "الطريق" أبرز الأحداث التي شهدتها مدينة غزة الفلسطينية على مدار الساعات الماضية.

اقرأ أيضًا: 24 شهيدا في غارات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة

وعيد نتنياهو للفصائل الفلسطينية

توعد بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، لردهم على الغارات الإسرائيليلة التي شنتها على القطاع، قائلًا في تصريحات تليفزيونية: "حماس والجهاد الإسلامي دفعتا.. وستدفعان ثمنًا باهظًا لقتالهما.. ستسفك دماؤهم".

ومن جانب آخر، أعلن إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، استمرار الهجمات على قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأكّد: "لن نتراجع عن المقاومة ضد إسرائيل وهذا ما أبلغوه للوسطاء"، محملًا إسرائيل المسؤولية عن تفجير الأوضاع بسبب إشعال جبهة القدس.

الانتهاكات الإسرائيلية والجرحى في غزة

شهدت الساعات الماضية عدة غارات شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية، أصابت عددًا من المواقع المتفرقة في قطاع غزة، ما تسبب في إصابة 10 فلسطينيين، كما استمرت الهجمات على الأراضي الزراعية والمنشآت في عديد من مناطق القطاع، ونٌقل المصابون إلى المستشفيات، حيث ارتفعت حصيلة الشهداء منذ بدء القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 26 شهيدًا، وإصابة 126 بجروح، بينهم أطفال ونساء.

هجمات عسكرية ضد الشعب الفلسطيني

وفي أعقاب الرد القوي من الشعب والفصائل الفلسطينية ضد الهجمات العسكرية الإسرائيلية الذي تسبب في مقتل إسرائيليين وجرح ما يقرب من 95 آخرين، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو استمرار توسيع الضربات العسكرية والرد بقوة على الفصائل الفلسطينية، كما أصدرت قوات الإحتلال قرارًا بتمديد إغلاق المدارس في البلدات والمستوطنات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة.

وحتى الآن، لا تزال الهجمات المتبادلة بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي مستمرة مع تبادل كثيف لإطلاق النار بين مسلحين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي.

موضوعات متعلقة