الأربعاء 18 مايو 2022 09:08 مـ 17 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الفن

بعد بيان جمعية مؤلفي الدراما.. تامر حبيب يوجه رسالة إلى بشير الديك

بشير الديك
بشير الديك

وجه الكاتب تامر حبيب، رسالة إلى السيناريست بشير الديك، رئيس مجلس إدارة جمعية مؤلفي الدراما، وذلك بعد البيان الذي صدر عن الجمعية.

 

وكتب تامر حبيب، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "أستاذي الكبير بشير الديك هو من أهم من كان لهم الأثر في عشقي للسينما وبالاخص لكتابة السيناريو، و عندما تسعدني الحظ و التقيته و عرفته، احببته و احترمته اكثر... تعلمت و اتعلم منه الكثير، و مجرد قبوله منصب ان يكون رئيس مجلس ادارة جمعية مؤلفي الدراما هو كرم أخلاق منه، و شرف للمنصب و لكل اعضاء الجمعية...و عموماً انا اقل كتير من اني انا اللي اقول من هو العظيم بشير الديك".

يشار إلى أنه أصدر عدد من أعضاء جمعية مؤلفي الدراما العربية، بيانا، ينفون فيه علاقتهم بالبيان الذي نشر أمس ويحمل اسم الجمعية، مشيرين إلى أنه يسيء إلى أعضاء الجمعية، كما أنه نشر دون الرجوع إلى كامل الأعضاء، وجاء نص البيان كالآتي: "على مدار الساعات الماضية، انتشر بيان يحمل اسم جمعية مؤلفي الدراما العربية، وهو الأمر الذي أساء إلى عدد من كتاب الدراما من أعضاء الجمعية خاصة وأن البيان الصادر تم نشره دون الرجوع إلى كامل أعضاء الجمعية، لذلك يعلن الموقعين أدناه ما يلي".

وأضاف البيان: "أن البيانان الصادران بتاريخ 17 مايو لا يعبر عنهم، وأنه من المعيب أن يطالب كاتب بفرض المزيد من الرقابة أو تحديد موضوعات العمل من قبل لجان خارجية، حيث لا يمكن وصف الدراما والسينما المصرية الرائدة بأنها بعيدة عن قضايا وهموم المجتمع أو تعمل على تشويه أفراده، وكما تمتع الكاتب المصري بالحرية في صياغة أفكاره وموضعاته، فإنه - وعلى مدار عقود طويلة - تحمل مسؤولية تقدم أعمالا شكلت ولا تزال تشكل وجدان الجمهور المصري".

اقرأ أيضا: عاجل / وفاة مخرج سعودي شهير بعد إصابته بسرطان البروستاتا

واختتم البيان: "بعد رفع حظر التجمعات، يدعو الموقعين أدناه إلى جمعية عمومية برئاسة الكاتب الكبير بشير الديك "رئيس مجلس الإدارة" لمناقشة مشكلات المهنة، والخطوات القادمة من أجل تخصيل حق الأداء العلني".

بشير الديك تامر حبيب جمعية مؤلفي الدراما بيان جمعية مؤلفي الدراما فن الطريق
بنوووك