الجمعة 20 مايو 2022 11:05 مـ 19 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الفن

”أبكت الجميع”.. تعرف على وصية الفنان الراحل سمير غانم

سمير غانم
سمير غانم

كشف الفنان الراحل سمير غانم في اخر حوار تليفزيوني له عن وصيته ببرنامج "السيرة" الذي تقدمه الإعلامية وفاء الكيلاني، وتحدث خلال اللقاء عن علاقته بزوجي ابنتيه "دنيا وإيمي" الإعلامي رامي رضوان والفنان حسن الرداد، مؤكدًا أن الاثنين على خُلق ويتمتعان بالعديد من الصفات الحميدة.

 

وأوضح بإنه أوصى الرداد في ليلة زفافه على ابنته إيمي: "قولتله في ودنه أنا مش هوصيك عليها يا حسن قالي دي في عينيا".

وأضاف: "ملحقتش أوصي رامي هو فاجئني هو ودنيا يوم الفرح كانوا عاملين أغنية عالمية ملحقتش، اتلخمت".

وأعرب عن حبه الشديد لزوجته الفنانة دلال عبد العزيز وقال:" أنا بهدي سيرتي لزوجتي دلال عبد العزيز لأنها هي اللى شايلة الشيلة وأقول لها ربنا يديكي الصحة وطولة العمر".

وأشار إلى إنه اقتبس عنوانا لسيرته من صديقه الناقد الفني طارق الشناوي وحملت عنوان "إكسير الحياة"، قائلا: "اعتبر سيرتي سيرة السعادة".

ورحل عن عالمنا الفنان سمير غانم عن عمر ناهز الـ 84 عاما، في إحدي المستشفيات بالقاهرة بعدما تعرض لوعكة صحية شديدة إثر إصابته بفيروس كورونا ، حيث دخل الرعاية المركزة بعدما تدهورت حالته الصحية في الأيام القليلة الماضية حتي لفظ أنفاسه الأخيرة.

 

ولد الفنان الراحل سمير غانم في عام 15 يناير1937، وتخرج في كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا فرقة «ثلاثي أضواء المسرح» الشهيرة، وقدم العديد من الأعمال الفنية التي ظلت راسخة في وجدان الجماهير حتى الأن منها فوزاير"سمورة" و "فطوطة"، التي كانت تعُرض في شهر رمضان المبارك، ثم قدم مسرحية "المتزوجون" بالتعاون مع الراحل جورج سيدهم، وكان آخرعمل مسرحي لهما معًا هو مسرحية «أهلا يا دكتور».

فن الطريق أخبار الفنانين سمير غانم جنازة سمير غانم
بنوووك