جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 3 أكتوبر 2022 03:15 صـ 8 ربيع أول 1444 هـ

عاجل … يدعي أنه ”المهدي المنتظر”.. السلطات السعودية تضبط مهاجم منبر الحرم المكي (فيديو)

مهاجم منبر الحرم المكي
مهاجم منبر الحرم المكي

كشفت التحقيقات الأولية، التي أجرتها الشرطة السعودية، فى مدينة مكة المكرمة، أن الشخص الذي حاول الهجوم على منبر الحرم المكي يدعي أنه "المهدي المنتظر".

وبحسب ما ذكرته صحيفة "الوطن" السعودية: "فإن التحقيقات أفادت بأن مواطن أربعيني، كان يدعي أنه المهدي المنتظر، وتم ضبطه أثناء هجومه ومحاولته الصعود إلى المنبر وهو يحمل عصا".

 

وتم إيقاف الجاني من قبل رجال الأمن بقوة أمن الحرم المكي، وإشعار النيابة العامة بالإجراءات والتحقيقات الأولية التي تم اتخاذها تجاهه، وإجراء المسح الأمني عليه للتأكد والتثبت من أوضاعه الصحية.

اقرأ ايضًا: تظاهرات حاشدة في تونس بعلم فلسطين لتجريم التطبيع مع إسرائيل

 

وفى وقت سابق، أعلن المتحدث باسم شرطة منطقة مكة، أمس الجمعة، إلقاء القبض على شخص حاول الصعود على منبر الحرم المكي أثناء خطبة الجمعة بالمسجد الحرام، لكن جرى اعتقاله واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.

 

وتداول مستخدمون لمنصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للحظة هجوم أحد الأشخاص ممسكا بعصا على منبر الحرم، أثناء إلقاء خطبة الجمعة، لكن أحد رجال الأمن تمكن من اعتراضه وإبعاده سرعة كبيرة.

 

ولم يتبين على الفور نوايا أو هوية الشخص الذي اندفع نحو المنبر، الذي كان يعتليه خطيب المسجد الحرام، الشيخ بندر بليلة، لكن يتضح من مقطع الفيديو المتداول أنه كان يرتدي ملابس الإحرام، أي أنه على ما يبدو كان يمارس شعائر العمرة.