الجمعة 27 مايو 2022 04:51 صـ 26 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

وزيرة الصحة تبحث سبل التعاون مع الخبراء الصينيين في إنتاج لقاحات كورونا

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

اجتمعت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، اليوم السبت، مع وفد الخبراء الصينيين لشركة سينوفاك بمقر الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات فاكسيرا، تمهيدًا لبدء إنتاج لقاح فيروس كورونا، وذلك بعد وصول أول دفعة من المواد الخام لتصنيع اللقاحات أمس.

وجاء ذلك بحضور الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، والدكتور محمد حساني، مساعد وزيرة الصحة والسكان لمبادرات الصحة العامة، والدكتورة هبة والي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات فاكسيرا، وعدد من العاملين بالشركة.

اقرأ أيضا: أتربة ورياح مثيرة للرمال.. الرصاد تحذر من طقس غد الأحد 23 مايو

وتناول الاجتماع، سبل التعاون مع وفد الخبراء الصينيين في إنتاج اللقاحات، ونقل خبراتهم إلى شركة فاكسيرا في مجالات الإنتاج والرقابة والجودة، والتسجيل، فضلا عن تدريب العاملين بالشركة على مراحل الإنتاج، ويستمر عمل الوفد لمدة قد تصل إلى 3 أسابيع لحين الانتهاء من إنتاج أول دفعة من لقاح "سينوفاك"، والتي تقدر بـ 2 مليون جرعة.

وأوضحت وزيرة الصحة، أن عملية إنتاج اللقاحات تمر بعدة مراحل بداية من إجراء اختبارات تحليل المواد الخام في معامل هيئة الدواء المصرية، ثم مراحل التعبئة، والاعتماد، وإجراء دراسات الثبات، مشيرة إلى جاهزية مصانع شركة فاكسيرا لإنتاج لقاحات فيروس كورونا، وتوافر كافة الإمكانيات المادية والتقنية لعملية الإنتاج.

لقاح كورونا سينوفاك وزيرة الصحة الصين فيروس كورونا
بنوووك