الإثنين 23 مايو 2022 06:36 صـ 22 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

رئيس الوزراء: تأسيس أول مصنع لإنتاج ماكينات التحكم الآلي ”CNC” في مصر

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم السبت، مع كريستيان تونيس، رئيس المجلس التنفيذي لشركة "دي إم جي موري" الألمانية؛ لبحث سبل تفعيل أوجه التعاون مع الشركة، بالاستعانة بالتكنولوجيا الألمانية، وتوطين الصناعات الحديثة في مصر، وذلك بحضور نيڨين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، ووفد الشركة، وعدد من مسئولي الهيئة العربية للتصنيع.

وأعرب "مدبولي"، عن ترحيبه بالتوصل إلى عقد الشراكة بين الهيئة العربية للتصنيع، وشركة دى إم جى موري الألمانية، لتأسيس مصنع لإنتاج ماكينات التحكم الآلي المبرمج CNC في مصر، مشيرا إلى أنه سيكون المصنع الأول من نوعه في القارة الأفريقية.

اقرأ أيضا: القوات المسلحة توقع بروتوكول تعاون مع هندسة عين شمس (صور)

وأوضح رئيس الوزراء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يدعم التعاون مع الشركة، وهذا يجب أن يُشكل قوة دفع هائلة لتسريع البرنامج الزمني لتنفيذ عقد الشراكة، مؤكدا أنه يجب الحرص على توطين الصناعة والتكنولوجيا الألمانية في مصر، ونقل ثقافة ومبادئ العمل المنتج والإتقان والحرص على الدقة.

من جانبه، أشار الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إلى أن الاتفاق مع شركة "دي إم جي موري"، يساعد على تحديث وتطوير الصناعة في مصر، إضافة إلى أنه يمثل نقلة نوعية في مجال توطين التكنولوجيا الحديثة.

مجلس الوزراء دى إم جى موري الألمانية مصطفى مدبولي السيسي الصناعة الأمانية
بنوووك