الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:29 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بدء تطعيم منتفعي التأمين الصحي الشامل في بورسعيد بلقاح كورونا

لقاح كورونا مصر
لقاح كورونا مصر

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن بدء تطعيم المنتفعين بخدمات منظومة التأمين الصحي الشامل، بلقاح فيروس كورونا التاجي، وذلك من خلال تشكيل فرق طبية تتوجه للمواطنين في منازلهم بمحافظة بور سعيد لتطعيمهم، مع تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية والوقاية من فيروس كورونا.

اقرأ ايضا: الصحة تعلن أرقاما جديدة حول ”إصابات كورونا” في مصر

ويأتي ذلك وفقا لتوجهات الدولة المصرية، بضرورة الحرص على تطعيم كافة المواطنين بلقاح فيروس كورونا المستجد، وذلك للحماية والتقليل من خطر الإصابة بالفيروس التاجي ومضاعفاته، ويتم العمل على ذلك وفقا للتنسيق بين وزارةالصحة والسكان ومستشفى النصر التخصصي للأطفال التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة بورسعيد.

 

وأوضح بيان الهيئة العامة للرعاية الصحية، اليوم الأربعاء 25 مايو، أنه تم توجه فريق طبي متخصص ومدرب على أعلى مستوى من مستشفى النصر التخصصي لتطعيم الفئات المنتفعة بخدمات منظومة التأمين الصحي الشامل في منازلهم ، وذلك مراعاةً لحالتهم الصحية وتيسيرًا عليهم من مشقة الانتقال لتلقي اللقاح داخل المنشآت الصحية المخصصة لذلك.

اقرأ ايضا: وزيرة الصحة: نقل شريف دسوقي إلى القاهرة لاستكمال علاجه على نفقة الدولة

 

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقريرها اليومي بشأن حالات الإصابة بفيروس كورونا، عن أمس الثلاثاء 25 مايو 2021، والذي كشف عن خروج 187 ألفا و691 حالة تعافي من الإصابة بفيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم العلاج المناسب، وفقًا للإرشادات والإجراءات التي حددتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة والسكان.