الإثنين 4 يوليو 2022 01:21 صـ 4 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

السياسة

برلماني: اشتراطات البناء يتم إعدادها من قبل أساتذة جامعات وخبراء

النائب عمرو درويش عضو مجلس النواب
النائب عمرو درويش عضو مجلس النواب

قال النائب البرلماني عمرو درويش، عضو مجلس النواب، إن اشتراطات البناء الجديدة يتم إعدادها من قبل أساتذة جامعات وخبراء أكفاء في مجال الهندسة البنائية المدنية.

 

وأشار "درويش" في بيان له، إلى أن ضوابط واشتراطات البناء تم دراستها وإعدادها بشكل تفصيلي لحالة العمران بالقاهرة والجيزة والإسكندرية، منوها أن العمران هو عصب التنمية والتطوير في الدول الت ترغب في الارتقاء بمصلحة المواطن.

 

وأكد عضو مجلس النواب، أن الدولة لا ترغب في الإضرار بمصلحة المواطنين، بل يتم تغليب المصلحة العامة للمواطن على المصلحة الخاصة.

 

اقرأ أيضا: ”إسكان البرلمان”: مياه الشرب في مقدمة أولويات بالموازنة الجديدة

 

في سياق متصل، اجتمعت لجنة إلاسكان والمجمعات العمرانية أمس الأربعاء، برئاسة النائب عماد سعد حمودة رئيس لجنة الاسكان؛ لمناقشة اهم المشروعات والمقترحات الخاصة بالموازنة العامة الجديدة، وعدة ملفات جاء علي رأسها ملف مياة الشرب والصرف الصحي كونها من اهم الملفات التي تؤثر على المجتمع المصري.

 

وقال "حمودة"، إن صيانة شبكات مياة الشرب بشكل دوري، لها أولوية كبيرة ضمن الموازن الجديدة لما تؤثر بية هذة الخدمة في مختلف أنحاء الجمهورية، خاصة وأن الدولة تبذل جهود كبيرة لتوفير حياة كريمة للمواطنين، من السكن والخدمات والمرافق ألاساسية، التي يشرف عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي بنفسة وتاتي من ضمنها مبادرة "حياة كريمة".

النائب عمرو درويش عضو مجلس النواب لجان مجلس النواب اشتراطات البناء الجديدة صيانة شبكات مياة الشرب
بنوووك