الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:11 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طارق شوقي يكشف تفاصيل نظام امتحانات الثانوية العامة 2021

طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن من يغش بامتحانات الثانوية العامة، لن يتمكن من تبادل الرسائل أو الملفات على التابلت أثناء سير امتحانات الثانوية العامة 2021 المفترض عقدها نهاية العام الدراسي الحالي 2020/2021.

اقرأ أيضا: جنازة رجل الأعمال ”أحمد بهجت” بعد صلاة الجمعة من مسجد المشير طنطاوي

وأكد "شوقي"، أنه لن يتمكن طلاب الثانوية العامة من استخدام برامج مثل Teams & Outlook لتبادل الرسائل والملفات داخل لجان امتحانات الثانوية العامة مثلما يعتقد البعض ، مشيرا إلى أن امتحانات الثانوية العامة 2021 ستكون تحت السيطرة بكل تفاصيلها.

واستقبل الدكتور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسائل من بعض آباء الطلاب تفيد بقيام بعض طلاب الثانوية العامة باختراق نظم الأمان الخاصة بـ أجهزة التابلت المملوكة لهم؛ ليستطيعوا فتح وسائل التواصل الاجتماعي والغش أثناء سير امتحانات الثانوية العامة 2021.

وأضاف أولياء الأمور : “كده الطلاب الهاكرز بتوع السايبر هما اللي هيدخلوا طب وهندسة”ويمكن الاستعلام عن النتيجة من هنا: نتيجة الثانوية العامة ويوجد أيضا رابط لمتابعة نتيجة الشهاده الاعدادية والتي تشغل بال جميع أولياء الأمور.

ومن جهته رد وزير التربية والتعليم، على هذه النداءات عبر جروب أولياء أمور مصر الآباء عبر تطبيق واتس اب ، حيث قال : "نعلم كل هذا و لكن نطمئن الجميع بأن لدينا جيشا من المهندسين ومعنا أجهزة الدولة كلها للتصدي لأي محاولة غش او اخلال بسير امتحانات الثانوية العامة 2021 "

اقرأ أيضا: عاجل | احذر.. 16 عرضا تكشف إصابتك بالفطر الأسود

وأشار الدكتور طارق شوقي ، أن امتحانات الثانوية العامة 2021 ، لن تعقد من خلال الشبكات ، وبالتالي لا يوجد فرصة لأي عقبات فنية، لأننا وضعنا كل الوسائل الأخرى في خطتنا.

وتابع وزير التربية والتعليم، موجها حديثه لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة : "دعونا لا نضيع الوقت في البحث عن تفاصيل هى من عمل الوزارة ، علينا أن نترك الفرصة للطلاب للاستفادة من الاسئلة في الامتحانات التجريبية ، إلى جانب متابعة قناة مدرستنا ٢ والمنصات التعليمية الالكترونية ، فهذا أكثر فائدة من اللغط الدائم حول أمور جانبية لوجيستية.

 

موضوعات متعلقة