الطريق
الخميس 28 مارس 2024 10:53 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لاعبو الأهلي يكرمون محمود الخطيب على منصة التتويج بالسوبر الإفريقي (صور)

الخطيب
الخطيب

حرص لاعبو النادي الأهلي على تكريم محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي على منصة التتويج بكأس السوبر الأفريقي.

ومنح جميع لاعبي الأهلي ميدالياتهم الذهبية للخطيب في لفتة رائعة، قبل أن يردها رئيس القلعة الحمراء للاعبين.

ونجح الأهلي في التتويج بلقب السوبر الإفريقي للمرة السابعة في تاريخه، بعد تغلبه على فريق نهضة بركان المغربي بهدفين دون رد، أحرزهما محمد شريف وصلاح محسن، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الجمعة على ملعب جاسم بن حمد بالدوحة.

وتمكن الأهلي من استعادة لقب كأس السوبر إلى دولاب بطولاته بعد غياب 7 سنوات عن آخر تتويج للفريق باللقب، الذي يعود إلى عام 2014 عندما فاز الأهلي باللقب على حساب الصفاقسي التونسي.

الأهلي عزز رقمه القياسي في عدد مرات التتويج بلقب السوبر الإفريقي بسبعة ألقاب للبطولة، التي أطلقها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» في مطلع التسعينيات من القرن الماضي.

وحقق الأهلي لقب السوبر أعوام «2002 - 2006 - 2007 - 2009 - 2013 - 2014 - 2021»، تاركًا الوصافة لمنافسه التقليدي الزمالك برصيد 4 ألقاب سوبر إفريقي وبفارق 3 ألقاب.

واستحوذ الأهلي على كافة أرقام البطولة بكونه الأكثر مشاركة، بعدما سجل حضوره في البطولة للمرة التاسعة، والأكثر تتويجًا باللقب بعدما حصد اللقب للمرة السابعة في تاريخه والأكثر تسجيلًا للأهداف برصيد 14 هدفًا.

ونجح الأهلي في ترسيخ حقيقة حصد لقب السوبر الإفريقي عندما يشارك بطلًا لدوري أبطال إفريقيا، حيث لم يخسر الأهلي على مدى 7 مشاركات له في السوبر بطلًا لدوري أبطال إفريقيا، وفرط الأهلي في لقب السوبر في مناسبتين، عندما شارك بطلًا لأبطال الكؤوس عام 1994 وبطلًا للكونفدرالية عام 2015.

موضوعات متعلقة