الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 01:17 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خطة التنمية الاقتصادية للعام المالي 2021 - 2022 أمام ”الشيوخ” غدا

المستشار عبد الوهاب عبد الرازق
المستشار عبد الوهاب عبد الرازق

تعقد الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، غدا الأحد 30 مايو، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، ومن المقرر أن تشهد مناقشة تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والاستثمار، بشأن مشروع القانون القانون المقدم من الحكومة باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2021/ 2022 العام الرابع من خطة التنمية المستدامة متوسطة الأجل 2018/ 2019- 2021/2022.

 

اقرأ ايضا: حقيقة زيادة الرسوم الجمركية على الواردات الفترة المقبلة

 

وتضمن التقرير البرلماني للجنة الشؤون المالية والاقتصادية، عددا من التوصيات الهامة في مجالات مختلفة ومن بينها مجال الرعاية الصحية، والتي جاءت كالتالي:

 

1. رفع كفاءة أساليب الوقاية من الفيروسات الوبائية، مع ضرورة توعية المواطنين بخطورة انتشار الأوبئة والأخذ بأسباب النظافة والوقاية من الأمراض، بالإضافة إلى أهمية الالتزام بنظام غذائي.

2. تقديم فرص وقنوات تدريب لهيئة التمريض، مما يتيح لهم الفرصة بالقيام بواجبهم على أكمل وجه، كما يتماشى مع الهيكل الوظيفي لهيئة التمريض والاحتياجات الصحية.

اقرأ ايضا: أحمد أبو الغيط يشيد بالدور الكبير للإعلام في القضية الفلسطينية

3. الدخول في مجال الصناعات الدوائية التي تعتمد على التكنولوجيا الحيوية، التي تتميز بتكلفتها القليلة ومستقبلها الواعد، بالإضافة إلى تعميق القيمة المضافة لصناعة الدواء في مصر .

 

4. وضع نظام متكامل لتسجيل الأدوية، وترخيص تناولها بعد اختيار الأصناف التي تحتاجها الخطة الصحية بواسطة لجان متخصصة، مع الإلتزام بعدم تزايد عدد البدائل والأصناف المتطابقة.

5.تطبيق البرامج الجديدة على التعليم الصيدلي، وهي برنامج فارم دي PHARM D، وبرنامج الصيدلة الإكلينيكية CLINICAL PHARMACY، وهي برامج معتمدة من لجنة قطاع التعليم الصيدلي التابعة للمجلس الأعلى للجامعات.

موضوعات متعلقة