الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:17 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. الحكم في دعوى مرتضى منصور لإلغاء قرار وقفه

 مرتضى منصور
مرتضى منصور

تصدر محكمة القضاء الإداري، في مجلس الدولة، اليوم الأحد 30 مايو 2021، الحكم في الدعوى المقامة من مرتضى منصوررئيس الزمالك السابق، والتي طالب فيها بوقف القرار الصادر من اللجنة الأولمبية المصرية، بإيقافه عن مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات، وإلزام إدارة نادي الزمالك بالدعوة لجمعية عمومية لانتخاب رئيس جديد للنادي.

واختصمت الدعاوى التي حملت أرقام 2015، 2250 لعام 75 قضائية، وزير الشباب والرياضة والمدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة، ورئيس اللجنه الأولمبية المصرية هشام حطب.

وكانت اللجنة الأولمبية، أعلنت يوم 4 أكتوبر الماضي، منع رئيس نادي الزمالك السابق المستشار مرتضى منصور عن مزاولة أي نشاط رياضي، لمدة 4 سنوات، بعد ثبوت عدة مخالفات منسوبة إليه، وطلبت إجراء انتخابات لاختيار رئيس بديل له.

اقرأ أيضًا: وزير العدل يتفقد أعمال تطوير محكمة الإسكندرية الابتدائية

وفي وقت سابق قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، بعدم قبول الدعوى المقامة من المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المعزول، ضد اللجنة الأولمبية المصرية، وضد القرارات التي تم اتخاذها في سنة 2018 ضد الزمالك، والتي طالب فيها بوقف قرار وزارة الشباب والرياضة بإيقافه لمدة سنتين ومنعه من دخول الملاعب ونقل مباريات الفرق إلى خارج النادي.

موضوعات متعلقة