الخميس 7 يوليو 2022 01:10 صـ 7 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

وزيرة الصحة: فحص 16 مليون امرأة ضمن المبادرة الرئاسية

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن إجمالي عدد المفحوصات بمبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية، الذي بلغ 15 مليون و732 ألفًا و618 امرأة منذ بدء المبادرة في شهر يوليو من العام 2019.

اقرأ أيضا: وزارة الصحة تصدر بيانا عن نقص الأمصال الطبية بالمستشفيات الحكومية

وأكد الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أن المبادرة مستدامة وتشمل الكشف عن الأمراض المزمنة "السكري، ضغط الدم، قياس الوزن والطول وتحديد مؤشر كتلة الجسم، ومستوى الإصابة بالسمنة أو زيادة الوزن"، فضلا عن التوعية بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة والحياة الصحية، وبطريقة الفحص الذاتى للثدى.

اقرأ أيضا: عاجل | الرئيس السيسي يصدر قرارا جديدا.. تعرف عليه

وأوضح "مجاهد" أن خدمات الفحص للسيدات بالمبادرة ستتم في المراكز والوحدات الصحية التي تقدم الخدمات الطبية لمبادرة رئيس الجمهورية لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للفشل الكلوي، وذلك للتسهيل على المواطنين من خلال دمج الخدمات الطبية المقدمة بالمبادرات الصحية بما يضمن الاهتمام بالصحة العامة وتقديم أفضل خدمة طبية للمواطن المصري.

 

ونوه مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام، إلى توفير أحدث بروتوكولات العلاج العالمية لعلاج سرطان الثدي ضمن المبادرة، وذلك بالمجان، مضيفًا أنه يمكن معرفة أماكن تلك الوحدات من خلال الموقع الالكتروني التالي:

http://www.100millionseha.eg

هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بمبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية السكري الفشل الكلوي
بنوووك