جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 14 أغسطس 2022 09:20 صـ 17 محرّم 1444 هـ

بعد حصده العديد من الجوائز.. التحضير لجزء ثان من ”joker”

فيلم جوكر
فيلم جوكر

بدأت شركة "وارنر بروس" في الاستعداد لطرح جزء ثاني من الفيلم العالمي الناجح جوكر "joker" للنجم الأمريكي خواكين فينيكس.

وينتظر في الجزء الثاني من الفيلم، جريمة جديدة للشرير الأبرز في السينما، وذلك بعد أن تخطت إيرادات فيلم Joker الذي طرح في نهاية عام 2019 حاجز المليار دولار في البوكس أوفيس العالمي.

وبسبب هذا العمل، حصل بطل الفيلم خواكين فينيكس على جائزة أوسكار أفضل ممثل بعدما برع في تقديم شخصية الجوكر الشريرة، وعرض الفيلم بمهرجان فينيسيا السينمائي، وحصد جائزة الأسد الذهبي.

ويذكر أن الفيلم واجه العديد من الاتهامات بأنه يدعو للعنف بالتزامن مع نجاحه وانتشاره وطول مدة عرضه في السينما، ولكن رغم ذلك حقق نجاحًا كبيرًا.

ومن جانبها نشرت مجموعة من مواقع الفن الأجنبية خبر الاستعداد لتقديم جزء تاني من فيلم Joker ومنها نيويورك بوست، دون تحديد موعد طرحه في السينمات.

ولكن من المتوقع صدوره قبل نهاية عام 2023، ومن المتوقع أيضًا أن يشارك به المخرج تود فيليبس في كتابة سيناريو الجزء الثاني بعدما استغرق عامين في تحضير الجزء الأول الذي انتهى كتابة السيناريو الخاصة به في عام 2017، ولم يعرض قبل عام 2019.

اقرأ أيضًا: عمرو محمود ياسين يحتفل بأول ذكرى ميلاد لوالده بعد رحيله

ويشار إلى انه سيغيب روبرت دي نيرو عن الجزء الثاني من جوكر بعدما أصيب برصاصة في رأسه في الجزء الأول، ووالدة أرثر التي قتلها انتقاما منها، وتدور تساؤلات كثيرة في ذهن الجمهور والنقاد حول ارتباط فيلم Joker 2 بفيلم باتمان الذي يقوم ببطولته روبرت باتينسون.