جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 29 يناير 2023 02:22 صـ 8 رجب 1444 هـ

حقيقة إجبار المواطنين على التطعيم بلقاح كورونا

المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء
المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء

نفى المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، الأنباء التي ترددت في الفترة الأخيرة بشأن حصول المواطنين على لقح فيروس كورونا بشكل إجباري، خاصة وأن الأمر حتى الآن اختياري.

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أن الفكرة لم تُعرض حتى اللحظة على مجلس الوزراء، مطالبا المواطنين بالإلزام الأخلاقي في الحصول على التطعيم لحماية نفسه وعائلته، خاصة بعد إعلان بريطانيا أمس الثلاثاء صفر وفيات كورونا، معللا بأن السبب في ذلك تلقي أكثر من 50% من المواطنين للقاح.

اقرأ أيضا: بيان مهم من وزارة الصحة حول فيروس كورونا

ونوه "سعد" أن هناك 7 دول أجنبية أعلنت عدم استقبال أجانب إلا بعد الحصول على اللقاحات، الأمر الذي يعني أن الخطر لا زال قائما.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، في تقريرها اليومي بشأن حالات الإصابة بفيروس كورونا، عن أمس الثلاثاء 1 يونيو 2021، والذي كشف عن خروج 192 ألفا و823 حالة تعافي من الإصابة بفيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم العلاج المناسب، وفقًا للإرشادات والإجراءات التي حددتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة والسكان.

 

وأشار بيان وزارة الصحة والسكان، إلى أنه تم تسجيل 956 إصابة جديدة ثبت إيجابيتها بعد التحاليل الرسمية، بالإضافة إلى وفاة 40 حالة، بينما بلغ إجمالي عدد الوفيات 15136 حالة وفاة، فيما بلغ إجمالي عدد المصابين 263 ألفًا و606 حالة.