جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأربعاء 17 أغسطس 2022 03:53 مـ 20 محرّم 1444 هـ

”مدبولي” يجتمع مع مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء مع مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، فور زيارته التفقدية لميناء السخنة.

ويُشار إلى أن رئيس الوزراء تفقد ميناء العين السخنة في إطار جولته لمتابعة سير الأعمال وآخر تطورات العملية التنفيذية لمشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وأعمال البنية التحتية والمرافق.

اقرأ أيضا: مدبولي يضع حجر الأساس لأول مجمع بتروكيماويات في ”قناة السويس”

وأشار "مدبولي"، إلى أهمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وأنها على رأس أولويات الدولة، واهتمام خاص من الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث شدد بتركيز استراتيجية المشروعات بالمنطقة على الاستثمارات الهادفة إلى توطين التكنولوجيا وامتلاك القدرة الصناعية، وتوفير فرص العمل، فضلًا عن تعظيم المشروعات الخاصة بمنظومة الموانئ والخدمات البحرية.

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم السبت، مستودعات تخزين المواد البترولية في إطار جولته الموسعة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالعين السخنة، وذلك لمتابعة سير الأعمال وآخر مستجدات الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها.

اقرأ أيضا: السيسي يستقبل وزير الدفاع والإنتاج الحربي

وعقد "مدبولي"، أمس الجمعة، اجتماعا مع المهندس يحيى زكي، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لمناقشة القواعد الخاصة بالاستيراد والتصدير من وإلى المنطقة الاقتصادية للقناة، وتنظيم الرقابة الصحية والبيئية والفنية المتعلقة بالإستيراد والتصدير.