الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:02 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

نائب رئيس جهاز المشروعات لـ”الطريق”: تخصيص 5 مليارات جنيه لدعم مشروعات الشباب خلال 2021

طارق شاش رئيس جهاز المشروعات
طارق شاش رئيس جهاز المشروعات

كشف المهندس طارق شاش، نائب رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، عن حجم التمويلات التي خصصها الجهاز خلال العام الحالي لدعم المشروعات في مصر.

وأضاف في تصريحات لـ"الطريق"، أن الجهاز خصص تمويلات بنحو 5 مليارات جنيه خلال العام الحالي، وتم صرف أكثر من مليار جنيه منها خلال أول 5 أشهر من العام لتوفير مشروعات للشباب ودعم ريادة الأعمال.

اقرأ أيضا: وزير التموين: استلمنا 2.2 مليون طن قمح محلي حتى الآن

وتابع رئيس جهاز المشروعات، أن الجهاز تحت قيادة الوزيرة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، رئيس مجلس إدارة الجهاز، يسعى لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الصعيد والريف المصري بشكل أوسع وفقا للتوجيهات الرئاسية وللحفاظ على الدور الاجتماعي للجهاز لدعم ريادة الأعمال في كل أنحاء مصر.

ولفت الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إلى أنه سيتم إطلاق أكبر منصة إلكترونية تابعة للجهاز نهاية الشهر الجاري، وهي منصة تابعة لجهاز المشروعات من خلالها سيتم إتاحة التقديم على التمويلات بشكل إلكتروني دون الحاجة للذهاب لمقرات الجهاز، بما يوفر الوقت ويخدم أكبر عدد من المواطنين الذين يريدون بدء مشروعاتهم الخاصة.