الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:47 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”خطة النواب” تواصل اجتماعاتها للانتهاء من موازنة 22/21

مجلس النواب
مجلس النواب

تجتمع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء 8 يونيو؛ لاستكمال مناقشاتها حول موازنة الدولة للعام المالي2021/2022، وتسليمها للأمانة العامة حتى يتم إدراجها بالجلسة العامة خلال الفترة المقبلة.

 

وتناقش لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ببرنامجها ما يلي:

موازنة البرامج الأداء للعام المالي 2021/2022، للوزارات والجهات التابعة والجهات المستقلة المخاطبة بتنفيذ موازنة البرامج والأداء.

 

مشروع قانون مقدم من الحكومة باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للسنة المالية 2021/2022 العام الرابع من خطة التنمية المستدامة متوسطة الأجل 2018/2019- 2021/2022.

 

مناقشة تقرير مجلس الشيوخ عن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية عن ذات السنة وفي ضوء تقرير لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار.

 

وتناقش لجان مجلس النواب الفرعية اليوم الثلاثاء 8 يونيو، 5 مشروعات قوانين وطلبات إحاطة مقدمة برغبة من النواب والحكومة، لمختلف القضايا الهامة في الدولة.

جدول أعمال لجنة الشئون الدستورية والتشريعية

تنظر لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، في مشروع القانون المقدم من النائبة عبلة الهواري، و60 آخرون، بتعديل المرسوم بقانون رقم 96 لسنة 1952 بشأن قانون تنظيم الخبرة أمام جهات القضاء.

اقرأ أيضا: بيان مهم من وزارة الصحة حول فيروس كورونا

 

جدول أعمال لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب

بينما تناقش لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، من بين اجتماعاتها مشروع قانون مقدم من الحكومة باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للسنة المالية 2021/2022 العام الرابع من خطة التنمية المستدامة متوسطة الاجل (2018/2019- 2021/2022)، بالإضافة إلى نظر تقرير مجلس الشيوخ عن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية عن ذات السنة وفي ضوء تقرير لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار، يأتى ذلك فى إطار استعدادتها لتسليم تقريرها بشأن مشروع الموازنة العامة للدولة يوم الخميس المقبل.

 

جدول أعمال لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي

وتبحث لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية.

 

جدول أعمال لجنة التعليم

بينما تستكمل لجنة التعليم والبحث العلمي مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون نقابة التكنولوجيين.

 

جدول أعمال لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير

وتستكمل لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير، مناقشة مشروع القانون المقدم من النائب عماد سعد حمودة و60 نائبًا، بإنشاء وتنظيم الاتحاد المصري للمطورين العقاريين.

موضوعات متعلقة