الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:32 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

”التخطيط” تقدم 6 مقترحات بشأن خطة الحكومة لمواجهة كورونا

مجلس النواب
مجلس النواب

قدمت وزيرة التخطيط، الدكتورة هالة السعيد، مقترحات لتسريع عجلة النمو الاقتصادي، والحد من الانعكاسات السلبية لجائحة كورونا على الاقتصاد الوطني، وذلك ضمن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2021/ 2022 العام الرابع من خطة التنمية المستدامة متوسطة الأجل (2018/ 2019- 2021/2022)

اقرأ أيضا: ”قانون المحلات”.. ”التنمية المحلية” تناقش قضايا هامة بحضور تنسيقية الأحزاب

وفي هذا السياق تستعرض "الطريق" الخطة الحكومية لدفع عجلة التنمية الاقتصادية، خلال العام 21/22

 

1- دعم الاكتفاء الذاتي من السلع الغذائية والتوسع في الزراعات التعاقدية
2- الاستزادة من مشروعات الثروة الحيوانية والسمكية مثل: "مشروع إنتاج البتلو، ومشروع المليون ونصف رأس ماشية، ومشاريع الاستزراع السمكي".
3- الاهتمام بالصناعات عالية التقنية والقيمة المضافة وتعميق المكون المحلي

اقرأ أيضا: عمرو درويش ينوب عن تنسيقية الأحزاب في ملتقى القاهرة الدولي لشركاء العمران

4- الاهتمام بالصناعات الدوائية وإنتاج اللقاحات والأمصال
5- الاستفادة من العقول المهاجرة في التخصصات النادرة والربط مع المراكز البحثية في الخارج.
6- التنسيق مع الشركات العالمية في تنمية الصناعات الوطنية مثل "الصناعات الدوائية" والاستفادة من الاتفاقيات الدولية تحت مظلة التجارة العالمية.