السبت 29 يناير 2022 06:29 صـ 26 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

السياسة

”قانون المحلات”.. ”التنمية المحلية” تناقش قضايا هامة بحضور تنسيقية الأحزاب

اجتماع وزارة التنمية المحلية
اجتماع وزارة التنمية المحلية

التقى اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اليوم الخميس، بعدد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين من مجلس النواب ومجلس الشيوخ، وأعضاء التنسيقية بمقر الوزارة، لمناقشة عددا من المشروعات والملفات الهامة في جميع المحافظات والتي تهم المواطنين.


وحضر هذا اللقاء ممثلي تنسيقية شباب الاحزاب والسياسين عن مجلس النواب وهم النائب طارق الخولي، النائب أحمد فتحي، النائب عمرو درويش، النائبة رشا كليب، النائبة هيام الطباخ، النائبة رحاب عبد الغني، النائبة إيمان الألفي، النائب محمد اسماعيل، النائب أحمد مقلد، وممثلي مجلس الشيوخ من النائب محمد عزمي، النائب محمود القط، النائب محمود تركي، النائبة راجية الفقي، النائب أحمد فوزي، وكذلك عددا من التنسيقية وهم من محمد نبيل، محفوظ حامد، إيمان طلعت، أحمد حسبو، سالي أبو النصر، مؤمن سيد.

 

ورحب اللواء محمود شعراوي بالحضور، وعبرعن بالغ سعادته بوجود الشباب المصري في العمل السيسي من ممثلي تنسيقية الاحزاب السياسة للاستماع الي اراء و لتبادل وجهات النظر في المشوعات التي تقام في محافظات مصر.


ويأتي ذلك في ظل اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بالشباب المصري وتوليته وتمكينه في كافة مناحي الحياة السياسية وتولي المنصاب القيادية المختلفة واشراكه في اتخاذ القرار وهو ما تحقق على أرض الواقع عبر تعيين محافظين ونواب للمحافظين من الشباب وادخال الشباب في السيرك الدبلوماسي واختيارهم ممثلين عن بمجلس النواب والشيوخ .


واشار اللواء محمود شعراوى إلى أن وزارة التنمية المحلية حصلت على مدار الثلاث سنوات الماضية على دعم وتشجيع من السيد الرئيس ورئيس مجلس الوزراء ومشاركتهم في كافة المشروعات والملفات التي يتم تنفيذها على أرض المحافظات خاصة في الملفات الخدمية التي تهم المواطن.

 


وخلال الاجتماع، تم مناقشة مجموعة من الاستفسارات والتساؤلات اولها ماتطرق له النائب عمرو درويش، حول الحديث بعرض مقترح استمرار التواصل بين لجنة الإدارة المحلية بالتنسيقية وبين الوزارة، وتطرق وزير التنمية إلي التعريف بالتنسيقية باعتبارها منصة حوارية يجتمع حولها الشباب باختلاف أيدولوجياتهم، استنادًا إلي ثوابت وطنية مشتركة.


وقامت النائبة هيام الطباخ، بتقديم مقترح إنشاء مكتب فني متكامل خاص بالنواب في المحافظات بدلًا من الاعتماد على مكتب الاتصال السياسي، وأكدت بأن ذلك سوف ينعكس بالإيجاب علي المواطنين في المحافظات.


بينما قدم النائب محمد عزمى، مقترحًا لتعاون المباشر بين التنسيقية والوزارة في مجموعة من المجالات مؤكداً أن التنسيقية لديها مخرجات عديدة للتعاون مع الوزارة.


وأثار النائب محمد اسماعيل، تساؤلات حول ملف تمكين الشباب بالديون العام وجود الوزارة في اتاحة ذلك وعن اليات تنفيذ المشروعات في المحافظات وتسائل عن شروط البناء الجديد وقدمقترح حول الجمع المنزلي من اجل التغلب علي مشكلات القمامة .


بينما أثنى النائب طارق الخولي على قانون نواب المحافظين وتحدث عن قانون المحلات العامة كما استفسرعن جهود الوزارة في مكافحة الفساد وعبر عن سعادته بوجود قطاع للتعاون الدولي داخل الوزارة وعن ضرورة وجود تواصل بين القطاع ولجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب للتنسيق المشترك والإطلاع علي جهود قطاع التعاون الدولي في تبادل برامج التدريب بين مصر ومختلف البلدان الإفريقية.

اقرأ أيضا: عاجل | بعد موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تعلن موعد تحسن الأحوال الجوية


وتحدثت إيمان طلعت، عن مشروع 1000 قرية ومراحلة لينما تحدث النائب محفوظ حامدعن بعض المشاكل الخاصة بتقديم الخدمات في الأحياء ، وعرض فكرة الشباك الواحد، وضرورة تنفيذها من أجل التسهيل علي المواطنين وخاصة ذوي الإعاقة.


وتناول النائب أحمد فوزي، مشروع حياة كريمة، وتطوير 1500 قرية في المرحلة الأولى، وصعوبة وجود اراضي لإقامة مشروعات في العيد وخاة في القري الريفية.

d76b9555e3e2482cbfda20dacfd6d701.jpg
التنمية المحلية تنسيقية شباب الاحزاب مجلس النواب مجلس الشيوخ
بنوووك