الطريق
الخميس 28 مارس 2024 10:43 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… السكة الحديد تحقق في فيديو الفعل الفاضح بقطار أسوان

قطار- ارشيفية
قطار- ارشيفية

كشف مصدر أمنى بوزارة الداخلية، اليوم السبت 12 يونيو 2021، عن قيام هيئة السكة الحديد بفتح تحقيق عاجل لمعرفة حقيقة الفيديو المنتشر عبر الجروبات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بقيام أحد الركاب بارتكاب فعل فاضح خلال استقلاله القطار رقم 1008 المتجه من الجيزة إلى أسوان يوم الأربعاء الماضي الموافق 11 يونيو 2021.

وأشار المصدر الأمني في تصريحاته لـ"الطريق" إلى أنه سيتم تشكيل فرق من أفراد الأمن الإداري للسير داخل عربات القطارات، للقبض على أي أفعال خارجة عن الأعراف، وإن ما قام به أحد الركاب تجاه أحد الأطفال هو فعل مشين ولا يمكن السكوت عنه.

كما أكد المصدر الأمني على أنه سيتم تفريغ الفيديوهات والتحقيق منها بمعرفة شرطة النقل والمواصلات، والتي ستقوم بدورها بالبحث عن أحد الأشخاص الذي ظهر في الفيديو، لإتخاذ كل الإجراءات القانونية ضده، منوها إلى أن الهيئة مهمتها الأولى توفير الخدمات المميزة لجمهور الركاب المسافرين على جميع خطوط السكك الحديدية على الوجهين القبلي والبحري، والقضاء على التأخيرات، وتقليل حوادث القطارات.

وأكمل المصدر، أنه سيتم ضبط جميع المتسولين والباعة الجائلين داخل عربات القطارات، لافتا إلى أن ما تم بأحد القطارات جرم ولا يمكن السكوت عنه، مطالبا جموع الركاب بضبط سلوكياتهم أثناء استقلال القطارات.

كما شدد المصدر، على أن أي راكب يقوم بمثل هذه الأفعال سيتم ردعه وعقابه، موضحا أنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد أي متحرش داخل عربات القطارات، كما سيتم نشر أفراد الأمن الإداري داخل العربات لضبط السلوكيات الخارجة عن المألوف والمتعارف عليها.