الجمعة 28 يناير 2022 10:45 صـ 25 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

عاجل | مستشار رئيس الجمهورية يكشف لـ”الطريق” حقيقة انتهاء الموجة الثالثة من كورونا

حقيقة انتهاء الموجة الثالثة من كورونا
حقيقة انتهاء الموجة الثالثة من كورونا

في خطوة جديدة نحو الأمل، كشفت وزارة الصحة والسكان، عن انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، حيث تم تسجيل 733 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة، كما تم السماح بالخروج 555 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم.

 

وتعليقًا على ذلك، قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إنه بالفعل أعداد الإصابة بفيروس كورونا في تناقص مستمر، ولكن مع استمرار ظهور حالات إصابة بالوباء فإن ذلك لا يعني انتهاء الموجة الثالثة من المرض.

اقرأ أيضًا: موعد الموجة الرابعة من كورونا في مصر

 

وأضاف "تاج الدين" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أنه لابد من استمرار العمل على مواجهة فيروس كورونا المستجد وإتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية وكل أساليب التباعد الاجتماعي لابد من استمرارها، قائلاً: "لازم مع تناقص الإصابات بكورونا الإلتزام بتنفيذ الإجراءات الوقائية لأنه طالما هناك حالات الإصابة فإن هذا يعني أن هناك مصادر للعدوى ما زالت موجودة".

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية أن هناك تناقص ملحوظ في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ولكن لابد على المواطنين من الإلتزام بإتباع الإجراءات الاحترازية.

 

 

وبين أن زيادة أعداد المواطنين الذين تلقوا اللقاحات ضد فيروس كورونا المستجد، ساعد أيضًا في الحد من انتشار المرض، وهو دور مهم وكبير قامت بها الدولة في مواجهة هذه الجائحة.

 

وتستمر مجهودات وزارة الصحة والسكان في رفع استعداداتها على محافظات الجمهورية، لمتابعة الموقف الوبائي بشكل مستمر، وإتخاذ جميع الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما خصصت الوزارة عدد من وسائل التواصل، لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، عبر الخط الساخن 105، و15335 ورقم الواتساب 01553105105 ، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتوفر على الهواتف.

 

حقيقة انتهاء الموجة الثالثة من كورونا تحقيقات الطريق كورونا فيروس فيروس كورونا الموجة الثالثة من كورونا
بنوووك