جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 11 أغسطس 2022 08:06 مـ 14 محرّم 1444 هـ

”معاني مستترة”.. حنان مطاوع ترد على منتقدي مسلسل ”القاهرة كابول”

حنان مطاوع
حنان مطاوع

حرصت الفنانة حنان مطاوع على الرد على الانتقادات التي وجهت من البعض تجاه مسلسلها الأخير "القاهرة كابول"، الذي عرض في ماراثون رمضان المنقضي 2021، والمتعلقة بأن العمل كان مشوقا في حلقاته الأولى، لكنه انتقل إلى مرحلة النصوص المباشرة، خاصة فيما يتعلق بشخصية "عم حسن".

وخلال لقاء النجمة حنان مطاوع، مع الإعلامية لميس الحديدي مقدمة برنامج "كلمة أخيرة"، عبر شاشة قناة "ON الفضائية"، قالت: "أنا أفضل دائماً المعاني المستترة في الفن، أحب هذه النوعية من الفن، لكن يجب ألا أقدم ما أحبه فقط، لابد أيضا أن أقدم النوع الذي يتماشى مع مرحلة بعينها".

اقرأ أيضا: ياسمين عبد العزيز تثير ضجة بسبب ردها على بوسي شلبي (فيديو)

وأردفت حنان مطاوع أنها تعتقد أن وجهة نظر الكاتب عبد الرحيم كمال في سرده للأحداث هو الإجابة على تساؤلات لشريحة من الناس تشعر بالحيرة أو أنها على وشك الانزلاق قائلة: "الحتة دي بتجاوب على تساؤلات الناس الحائرة التي أوشكت على الانزلاق لكن من وجه الانتقاد هو فوق هذه المرحلة، وبالتالي تحب المعاني المستترة، لكن المسلسل يخاطب الفئة البسيطة أكثر، وليس فئة من تجاوزت هذه المفاهيم".

وتابعت نجمة مسلسل "القاهرة كابول"، الفنانة حنان مطاوع: "هذه الانتقادات تخلق نوعاً من الجدل يسعدني، خاصة تلك الفئة التي وجهت الانتقادات لأن وجودها يعني أنها مثقفة وتخطت مرحلة البسطاء الذين يبحثون عن إجابات"، كما أكدت أنها كلما شاهدت مسلسل "القاهرة كابول" تتابعه بشغف كونه آخر أعمالها ولازالت تعيش الشخصية قائلة : " لسه ماخرجتش من حالة منال بس أنا في العادي لا أحب مشاهدة أعمالي لكني أضطر لفعل ذلك حتى أتعلم من أخطائي".

وحرصت الإعلامية لميس الحديدي على توجيه سؤال للفنانة حنان مطاوع، حول رجوعها في أعمالها لوالدتها الفنانة سهير المرشدي، لترد قائلة: "لازم لازم لأن ماما هي نبضي الحي"، مؤكدة أنها تلجأ إليها بعد عرض أعمالها لاستطلاع رأيها.

ويذكر مسلسل "القاهرة كابول" عرض في ماراثون رمضان المنقضي 2021، حيث يناقش قضية الإرهاب بشكل عام وبطريقة سلسلة، من تأليف عبد الرحيم كمال، ويشارك في العمل عدد كبير من نجوم الفن، وهم طارق لطفي، حنان مطاوع، فتحي عبد الوهاب، خالد الصاوي، خالد كمال، يسرا سعودي، وغيرهم من الفنانين ومن إخراج حسام علي.

noadsf