الخميس 27 يناير 2022 04:58 مـ 24 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

عاجل | هل تنقذ مستشفى الأمراض العقلية سفاح الجيزة من الإعدام؟

سفاح الجيزة
سفاح الجيزة

بدأت، اليوم، الجهات المختصة بتنفيذ قرار محكمة جنايات الجيزة الذي ينص على إيداع المتهم قذافي فراج عبد العاطي الشهير إعلامياً بـ سفاح الجيزة، في غرفة داخل أحد مستشفيات الأمراض العصبية والنفسية، وذلك بناء على رغبة دفاع المتهم الذي طلب في الجلسة الماضية بتوقيع الكشف الطبي عليه من خلال إحدى المصحات النفسية للتأكد من سلامة قواه العقلية.

قذافي في مستشفى أمراض نفسية

وتتضمن رحلة الإيداع داخل المستشفى وضع المتهم تحت الاختبار والملاحظة بالإضافة إلى توقيع الكشف الطبي الدقيق عليه من قبل أطباء وأخصائيين نفسيين وعصبيين لمدة شهرين، وذلك لبيان مدى مسؤوليته عن تصرفاته والتهمة التي وجهت إليه بقتل زوجته فاطمة زكريا ودفن جثمانها بكامل ملابسها ومشغولاتها الذهبية داخل إحدى الشقق في عقار تابع له بمنطقة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة.

إحالة السفاح للمصحة بتهمة قتل زوجته

عقب مرور الشهرين الخاصين بالملاحظة والمتابعة، يعكف الأطباء على كتابة تقريرهم النهائي عن حالة المتهم وما إذا كان مسؤولا عن تصرفاته وردود فعله من عدمها، وبناء على ذلك التقرير تتخذ المحكمة قرارها بشأن المذنب، وكانت محكمة جنايات الجيزة اتخذت قرار بإحالة سفاح الجيزة إلى مستشفى الأمراض العقلية وأجلت جلسة محاكمته إلى 23 سبتمبر المقبل.

3 أحكام إعدام

وصدر "قذافي" 3 أحكام إعدام بتهمة قتل صديقه رضا محمد عبداللطيف وشقيقة إحدى زوجاته، بالإضافة إلى قتل فتاة كانت تعمل لديه في محل خاص بالأجهزة الكهربائية.

اقرأ أيضا:أهرامات الجيزة تستقبل رؤساء المحاكم والمجالس الدستورية الأفريقية

وارتكب سفاح الجيزة جرائمه في محافظة الجيزة وتحديداً منطقة بولاق الدكرور وفي محافظة الاسكندرية وذلك في غضون عامي 2015 و2017، وكان صابر صليب، محام المتهم، قد أوضح أن حكم الإعدام يليه طعن إجباري، تقدمه النيابة في محكمة النقض، حتى وإن لم يتقدم به المتهم أو محاميه، وذلك للتأكد من صحة الحكم وأنه واجب النفاذ.

سفاح الجيزة السفاح قذافي إعدام سفاح الجيزة
بنوووك