الطريق
الخميس 28 مارس 2024 02:10 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد قليل.. محاكمة «سفاح الجيزة» المتهم بقتل زوجته وآخرين

سفاح الجيزة
سفاح الجيزة

تنظر محكمة جنايات الجيزة، بعد قليل، جلسة محاكمة سفاح الجيزة لاتهامه بقتل زوجته، وذلك لانتداب محامٍ جديد للدفاع عن المتهم بقتل 4 أشخاص، بعد انسحاب محاميه ورفضه الدفاع عنه.

وكانت محكمة النقض في وقت سابق، أصدرت حكما برفض الطعن المقدم من دفاع سفاح الجيزة في واقعة قتل صديقه رضا، وظن أن جريمته لن تنكشف ولكن الأجهزة الأمنية نجحت فى كشف الجريمة، وحولته للمحكمة التي أصدرت قرارا بإحالة أوراق للمفتي وإعدامه وتم الطعن على الحكم وأيدت محكمة النقض إعدامه.

وكانت المحامي عرفة متولي دفاع المتهم قذافي فراج الشهير بـ سفاح الجيزة، انسحب من القضية أمام محكمة جنايات الجيزة، أثناء نظر جلسة محاكمته في واقعة قتل زوجته، فيما تنظر حاليا المحكمة الجلسة عقب وصول المتهم إلى قاعة المحكمة.

وكانت جهات التحقيق وفقًا لقانون الإجراءات الجنائية، أخطرت المتهم قذافي فراج الشهير بـ “سفاح الجيزة”، في وقت سابق، داخل محبسه بقرار إحالته محبوسًا إلى محكمة الجنايات، بعد توجيه تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد لـ 4 أشخاص هم صديقه وزوجته وسيدتان، في نطاق محافظتي الجيزة والإسكندرية.

اقرأ أيضا: تحقيقات النيابة: حسن راتب مول «نائب الجن» بـ50 مليون جنيه للتنقيب عن الآثار

وكشفت تقارير الطب الشرعي الخاصة بالصفة التشريحية للمجنى عليهم في قضية سفاح الجيزة تطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها مع العينات المأخوذة من أسرة المجنى عليهم.

 وأودع سفاح الجيزة في مستشفى الأمراض النفسية والعصبية لمدة شهرين، بعد أن استجابت المحكمة لطلب دفاع المتهم، بعرضه على المستشفى للكشف قواه العقلية، وعما إذا كان يعاني من أمراض نفسية أو عصبية من عدمه.