جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 16 أغسطس 2022 12:19 صـ 18 محرّم 1444 هـ

”وجه سبايك لي”.. مهرجان كان يكشف الستار عن بوستر الدورة الـ 74

مهرجان كان السينمائي
مهرجان كان السينمائي

كشف إدارة مهرجان كان السينمائي 2021، الستار عن البوستر الرسمي للدورة الـ 74، والمقرر إقامتها في الفترة بين 6 و17 يوليو المقبل في المدينة الفرنسية.

البوستر يتصدره جزء من وجه المخرج الأمريكي سبايك لي، رئيس لجنة تحكيم الدورة، والذي أرفق المهرجان نصًا خلال إطلاق البوستر يُفسر فيه سر اختياره ليكون وجه الدورة الجديدة من المهرجان العريق.

وأصدر المهرجان بيان مع البوستر جاء من خلاله، كتالي: "من أجل نفاذ صبرنا الهائل حتى نجد أنفسنا مجددًا في كان: شاطئ البحر وأشجار النخيل والشاشة الفضية، تمامًا كصفحة بيضاء سترحب بأفلام الاختيارالرسمي".

 

اقرأ أيضا: تركي آل الشيخ يكشف عن صورة جديدة لـ شريهان من مسرحية ”كوكو شانيل”

وأردف البيان: "من أجل النظرة الفضولية التي سيضعها في عمل زملائه من صناع الأفلام الذين سيأتون لنا بأهم أخبار العالم، منهم وبالتأكيد القليل منّا أيضًا، ومن أجل نظرته الشخصية التي شاركها معنا منذ أول أفلامه المبكرة: فيلم صوّره بالأبيض والأسود في حرارة صيف 1985، ليهز من لحظتها السينما بفرض أسلوبه الرائد المتأصل في الحضارة والثقافة الشعبية".

وأضاف بيان مهرجان كان: "من أجل تجسيده الرقيق لشخصية مارس بلاكمون، صبي فيلم She’s Gotta Have It الذي يمثل صورة نمطية لمجتمع أفروأمريكي يفجره الفيلم كليًا، من أجل عينه المزعجة، التي رغم تساؤلها المستمر وتمردها الدؤوب لقرابة الأربعة عقود، لم تهمل أبدًا عنصر المتعة".

واختتم بيان الدورة الـ 64 من مهرجان كان السينمائي، بتوجيه رسالة للجمهور: "سبايك لي.. مواطن من جمهورية بروكلين الشعبية في نيويورك، يتصدر بوستر هذه الدورة الجامعة. بالتأكيد!".