الأربعاء 19 يناير 2022 01:31 مـ 16 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الرياضة

اكتساح أهلاوي.. تاريخ مواجهات المارد الأحمر والترجي ببطولة إفريقيا

الأهلي والترجي
الأهلي والترجي

يواصل لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي استعداداتهم لمواجهة الترجي التونسي في نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.
ويلتقي الأهلي والترجي يوم 19 يونيو الجاري في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بتونس، على أن تلعب مباراة الإياب يوم 26 من ذات الشهر بمصر.
وكان الأهلي قد تأهل لنصف نهائي البطولة بعد تخطيه فريق صن داونز الجنوب إفريقي، بثلاثة أهداف مقابل هدف في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.


فيما وصل شيخ الأندية التونسية إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد عبوره فريق شباب بلوزداد الجزائري، بثلاثة أهداف مقابل هدفين في ركلات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء المبارتين بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.
وسبق للأهلي والترجي التونسي وأن تواجها في بطولات إفريقيا 20 مرة من قبل، حيث حقق الأهلي الفوز في ثمان مرات فيما تعادلا في ثمان مباريات، وحقق الترجي التونسي الفوز في أربع مباريات.
المباراة الأولى التي التقى فيها الأهلي والترجي التونسي كانت عام 1990، في دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وحينها فاز الترجي التونسي بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 بعد التعادل السلبي في مباراتي الذهاب والإياب.
ليتواجه الفريقان مرة أخرى عام 2001 في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، ليتأهل الأهلي للمباراة النهائية بعد التعادل بهدف لمثله في مجموع مبارتي الذهاب والإياب.
لتتجدد مواجهات الفريقين عام 2007 في دور المجموعات لتنتهي مباراة الذهاب بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة، قبل أن يتلقى الهزيمة في مباراة الإياب بهدف دون رد، فيما كانت آخر مرة تواجه فيها الفريقين عام 2018، بنهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث انتهت مباراة الذهاب بفوز الأهلي بثلاثية مقابل هدف بالقاهرة، قبل أن يتلقى المارد الأحمر الهزيمة في مباراة الإياب بثلاثية دون رد في تونس، ليحقق الترجي لقب دوري أبطال إفريقيا وقتها.

الأهلي الترجي الطريق رياضة الطريق الأهلي وللترجي
بنوووك