الجمعة 28 يناير 2022 07:11 مـ 25 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الاقتصاد

ضوابط إخطار مصلحة الضرائب بطبع ونشر الكتب في القانون الجديد

محمد معيط وزير المالية
محمد معيط وزير المالية

أصدرت وزارة المالية تعليمات وتوضيحات جديدة في قانون الضرائب الجديد، حول ضوابط إخطار مصلحة الضرائب بطبع ونشر الكتب بالقانون رقم 206 لسنة 2020، وهو قانون الضرائب الجديد، الذي أعدته وزارة المالية وتم إقراره ونشره في الجريدة الرسمية.

 

أهداف قانون الإجراءات الضريبية الموحد

 

يسعى قانون الإجراءات الضريبية الموحد، لدمج الإجراءات الضريبية المختلفة باختلاف أنواع الضرائب وتبسيطها.

 

ويتم ذلك من خلال معالجة المشكلات السابقة للقوانين الاخري، بالإضافة إلى الاعتماد على وسائل الميكنة الحديثة فى اتخاذ الإجراءات الضريبية بعد انتهاء مرحلة التحول من الإجراءات الورقية إلى الإجراءات المميكنة.

اقرأ أيضا: عاجل | طرح وحدات سكنية لمحدودي الدخل بالعاصمة الإدارية

محمد معيط وزير المالية

ويتم ذلك أيضا مع عدم المساس بالقواعد الإجرائية الثابتة والتى تواترت عليها القوانين الضريبية المتعاقبة.

 

وتسعى الحكومة لتحقيق الاستقرار فى القواعد الضريبية، وقصر التوحيد الإجرائى على القواعد القابلة للتطبيق على مختلف أنواع الضرائب.

 

وذلك من أجل تحقيق المزيد من الفاعلية لقواعد إنهاء المنازعات الضريبية.

 

بالإضافة إلى إفراد نصوص خاصة بالإدارة الضريبية لتنظيم بعض أحكام هذه الإدارة باعتبارها أحد المحاور الثلاث للمنظومة الضريبية - إلى جانب الممول والتشريع.

 

ضوابط إخطار مصلحة الضرائب بطبع ونشر الكتب بقانون الضرائب الجديد

 

 

-تلتزم الجهات التي تختص بالترخيص بطبع أو نشر الكتب والمؤلفات والمصنفات الفنية وغيرها أو تسجيلها أو الإيداع لديها، إخطار المصلحة في كل حالة عن اسم المؤلف وعنوانه واسم الكتاب أو المصنف أو غيره، أو اسم طالب الإعلان أو النشر، وعنوانه.

 

-كما يتم موافاة المصلحة باسم المؤلف وعنوانه واسم الكتاب أو المصنف أو غيره، أو اسم طالب الإعلان أو النشر، وعنوانه، عند الإعلان أو النشر بالوسائل التكنولوجية عن طريق مواقع الإنترنت أو غيرها.

 

-يتم ذلك خلال مدة أقصاها نهاية الشهر التالي للشهر الذي صدر فيه الترخيص بالطبع أو النشر أو الإعلان، وذلك على النموذج الذي يصدر به قرار من الوزير.

محمد معيط وزير المالية القانون رقم 206 الطريق مصلحة الضرائب طبع ونشر الكتب الطريق
بنوووك