الإثنين 16 مايو 2022 02:03 مـ 15 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

عاجل | رئيس الوزراء يلتقي بنظيره اليوناني لعقد مباحثات ثنائية بين البلدين

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل، نظيره اليوناني کریاکوس میتسوتاكيس، والوفد المرافق له، حيث عقد مباحثات ثنائية موسعة بين وفدي البلدين.

وفي سياق متصل، التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، رئيس وزراء جمهورية اليونان، بقصر الإتحادية، وذلك لبحث القضايا الإقليمية والدولية في الفترة الأخيرة وتعزيز سبل التعاون بين البلدين.

وقال الرئيس السيسي، إن زيارة رئيس الوزراء اليوناني تأتي في إطار الحرص المستمر على تعميق وتعزيز أوجه التعاون بين البلدين، مشيرا إلى أن مصر واليونان تجمعهما علاقة قوية تضرب بجذورها في أعماق التاريخ.

وأكد الرئيس السيسي أن مصر واليونان نموذجا يحتذى به في تحقيق التعاون الثنائي، منوها أن موقف مصر ثابت إزاء منطقة شرق المتوسط ، بشأن احترام القانون الدولي، ومبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية.

وأضاف رئيس الجمهورية أن مصر تواصل جهودها لعودة الطرفيين الفلسطيني والإسرائيلي مجددا إلى مائدة المفاوضات، للتوصل إلى تسوية وفق مقررات الشرعية الدولية.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء اليوناني أن منطقة شرق المتوسط يجب أن تبقى دفاعا للتعاون والتكامل دون أية نشاطات عدائية، مشيرا إلى أن اتفاق تعيين الحدود البحرية بين مصر واليونان في المتوسط يعد نموذجا يحتذى به.

وعلق رئيس وزراء اليونان قائلا: " ناقشنا التطورات في ليبيا وتوافقنا على ضرورة إحياء السلام والإستقرار، وإجراء انتخابات قبل نهاية العام"، مشيرا إلى أن دولة اليونان تدعم موقف الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن تسوية الأزمة الليبية، بالإضافة إلى أنها تواصل العمل مع مصر بشأن تنفيذ مشروعات اقتصادية وتجارية ضخمة.

مصطفى مدبولي مجلس الوزراء مؤتمر الرئيس السيسي السيسي ورئيس وزراء اليونان قضية فلسطين غاز شرق المتوسط العلاقات المصرية اليونانية
بنوووك