الإثنين 17 يناير 2022 04:04 صـ 14 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الحوادث

”رجل شرطة عصري”.. رئيس أكاديمية الشرطة يكشف خطة الداخلية

أكاديمية الشرطة
أكاديمية الشرطة

قال اللواء أحمد إبراهيم رئيس أكاديمية الشرطة، إن وزارة الداخلية تسعى لإعداد رجل شرطة عصري؛ لخدمة المجتمع وفقا لأسس علمية وتطوير المواد الدراسية والمشاركة مع قطاعات الوزارة في تحقيق تنمية المجتمع وتحقيق الاستقرار.

تصريحات مساعد زير الداخلية جاءت خلال ندوة بعنوان "دور المشروعات القومية في تحقيق الأمن والاستقرار في المجتمع" بمقر مركز الدراسات الأمنية والاستراتيجية بأكاديمية الشرطة، وذلك بمشاركة عدد من قيادات وزارة الداخلية ونخبة متميزة من الأساتذة والخبراء الأمنيين والمتخصصين.

استهلت فعاليات الندوة بجلسة افتتاحية القي خلالها اللواء أحمد إبراهيم كلمة رحب خلالها بالحضور واستعرض مستهدفات تنظيم الندوة ومحاورها العلمية، ثم أعقب ذلك عرض فيلم تسجيلي من إعداد قطاع الإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية حول موضوع الندوة.

تناولت الندوة عددا من الموضوعات ذات الصلة بدور المشروعات القومية في تحقيق الأمن والاستقرار ومن أبرزها، جهود مؤسسات الدولة في إقامة المجتمعات الجديدة بديلا للعشوائيات، وتنمية القرى المصرية، وتطوير شبكة الطرق والمواصلات العامة، والتوسع في بناء محطات الطاقة الكهربائية والمتجددة وتحلية المياه ودور وزارة الداخلية في المساهمة في المشروعات القومية، وتطوير البنية اللوجيستية لوازرة الداخلية وانعكاسات المشروعات القومية علي خفض معدلات ارتكاب الجرائم.

أكاديمية الشرطة الداخلية رجل شرطة عصري التنمية الاستقرار
بنوووك