جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 13 أغسطس 2022 09:03 مـ 16 محرّم 1444 هـ

تعرف على مشوار الزمالك في كأس مصر قبل مواجهة المقاصة بدور الثمانية

تتويج الزمالك بكأس مصر
تتويج الزمالك بكأس مصر

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة مصر المقاصة، في السابعة مساء اليوم الثلاثاء، من منافسات دور الثمانية من بطولة كأس مصر.

ويسعى الفارس الأبيض لمواصلة مشواره في بطولة كأس مصر، بعدما ودع النسخة الماضية ، في دور نصف النهائي على يد طلائع الجيش بعد الخسارة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وقطع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك شوطَا كبيرًا في بطولة كأس مصر، بعدما وصل لدور الثمانية متخطيًا الإسماعلي في كلاسيكو مبكر بدور الستة عشر.

ويستعرض "الطريق" في السطور التالية مشوار الزمالك في كأس 2021، قبل مواجهة مصر المقاصة في دور الثمانية.

دور الـ32 من كأس مصر

واجه الزمالك فريق حرس الحدود في دور الـ32 من كأس مصر، وتمكن الفارس الأبيض من تحقيق الفوز على بثلاثة أهداف مقابل هدف.

دور الـ16 من كأس مصر

لعب الزمالك أمام الإسماعيلي في دور الـ16 من كأس مصر، حيث حقق الأبيض الفوز بهدف دون رد على أبناء العم، في المباراة التي جمعتهما الاسبوع الماضي.

دور الثمانية من كأس مصر

يواجه الزمالك نظيره مصر المقاصة، ضمن منافسات دور الثمانية من كأس مصر، مساء اليوم الثلاثاء.

نصف نهائي كأس مصر

من المقرر أن يواجه الفائز من مباراة الزمالك ومصر المقاصة، فريق أسوان في دور نصف نهائي كأس مصر، بعدما نجح أبناء زهرة الجنوب تحت قيادة علاء عبد العال، في تحقيق المفاجأة والتأهل لنصف النهائي على حساب المصري، بعدما حول لتأخره لتعادل بهدفين لكل فريق، ثم التأهل بركلات الترجيح التي انتهت بنتيجة 5-4.

اقرأ أيضًا: كارتيرون يستقر على تشكيل الزمالك لمباراة المقاصة.. مفاجأة في الهجوم

موعد نهائي كأس مصر

وفقًا لما أعلنته اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، فإنه من المقرر أن تقام المباراة النهائية لبطولة كأس مصر أغسطس المقبل.

إلا أن أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية، قد أشار في تصريحات تلفزيونية أمس الاثنين، إلى إمكانية ترحيل نهائي البطولة إلى سبتمبر المقبل.