الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 07:39 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى وفاته.. حلم لم يتحقق لـ محمود رضا

محمود رضا وابنته شيرين
محمود رضا وابنته شيرين

يصادف اليوم السبت الموافق له 10 يوليو الذكرى الأولى لرحيل ملك الرقص الشعبي ومؤسس فرقة رضا، الفنان محمود رضا الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم العام الماضي.

وكانت الفنانة شيرين رضا كشفت وصيته وحلمه الذي لم يتحقق بشأنها، حيث قالت خلال الكلمة التي ألقتها على هامش افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في نسخته الرابعة، إن والدها هو الأب الوحيد الذي أراد أن تصبح ابنته راقصة.

وقالت شيرين ابنة الراحل محمود رضا: "الأب الوحيد اللي كان عاوز بنته تبقى أكبر رقاصة في الدنيا.. ومعرفتش أحققله حلمه للأسف"، وتحدثت عن الأمر في لقاء لها مع الإعلامية لميس الحديدي على هامش افتتاح مهرجان الجونة السينمائي.

وأوضحت أن والدها كان بمثابة فخر لها ولم تكن تعلم قيمته إلا عندما كبرت، معلقة: "عرفت قيمته لما كبرت وأكتر وأكتر لما سابنا ومشي عرفت وقتها قد إيه الناس كانت بتحبه وبتحب العمل اللي قدمه وبتحترمه.. أنا لفيت إفريقيا كلها مع فرقة رضا".

وروت أحد المواقف التي لا تنسى قائلة: "وفي مرة كنت في أثناء رحلة الفرقة وأنا برفقتهم لأحد الدول الإفريقية تعرض محرك الطائرة لحريق فنزلنا في مطار هبوط إضطراري لمدة 9 سنوات في أحد المطارات قضيت معاها ذكريات لطيفة أوي".

اقرأ أيضًا: في ذكرى رحيل لورانس العرب.. تعرف على أغرب رسالة وصلت عمر الشريف

وأشارت إلى أن أغنية "الأقصر بلدنا" هي من أكثر الأغاني المقربة لها رغم وجود أغاني جميلة كثيرة، معلقة: "فرقة رضا هتفضل في وجدانا"، وفيما يخص حلم والدها التي لم تحققه، قالت: "أنا معرفتش أبقى راقصة وبقيت ممثلة ولما كان عندي 14 سنة شاركت في استعراض معاهم".

واختتمت كلامها: "وقتها اتخضيت ومعرفتش اكمل والمسرح ليه رهبة كبيرة مقدرش عليها فقررت وقتها أكون في الإعلانات ثم التمثيل".