الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:34 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أول تحرك برلماني بشأن واقعة كمسري قطار منوف

النائب البرلماني عبد الوهاب خليل عضو مجلس النواب
النائب البرلماني عبد الوهاب خليل عضو مجلس النواب

تقدم النائب البرلماني عبد الوهاب خليل عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة لمجلس النواب، يهدف الى فض الاشتباك بين "كمسارية القطارات" والركاب.

واقترح النائب البرلماني، أن يتم تحصيل الغرامات على الركاب، من خلال وسائل عدة، سواء من خلال توثيق الغرامة عن طريق رقم بطاقة الراكب ومطالبته بها مع دفع أية التزامات أو فواتير مستقبلية، أو إدراجها على مستحقات استخراجه للترخيصات الخاصة بالسيارات أو استخراج شهادات للمواليد أو أي من المستخرجات الرسمية، أو تحديد مدة زمنية يقوم خلالها المخالف بدفع الغرامة، وفي حالة عدم الدفع خلال هذه المدة يتم إحالتها الى النيابة العامة، وهو مايضمن حق الدولة دون أن يضطر المواطنين إلى الدخول في حالة سجال أو مشاجرات.

اقرأ أيضًا: ”السر في تيل الفرامل”.. تفاصيل حريق في القطار الروسي بالأقصر

ولا يزال الغضب والحزن يضرب مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب الفيديو الذي تم تداوله عن واقعة اعتداء كمسري على مواطن في قطار منوف لعدم توافر المال معه لدفع غرامة التذكرة.

ونتيجة لحالة الضجة التي اشتعلت على السوشيال ميديا، توالت التحركات السريعة من قبل قيادات وزارة النقل والمواصلات وهيئة السكة الحديد، الذين أجروا تحقيقات في واقعة قطار المنوفية لمعرفة كواليس ما حدث في القطار.

وتعليقًا على الواقعة، قال محمود رشاد، شقيق محمد رشاد صاحب واقعة قطار منوف، إن شقيقه كان متجهًا إلى محافظة المنوفية، مبينًا أنها المحافظة التي تنتمي إليها زوجته.

اقرأ أيضًا: ”السر في تيل الفرامل”.. تفاصيل حريق في القطار الروسي بالأقصر

وأضاف شقيق صاحب واقعة قطار منوف في تصريحاته لـ"الطريق" أن أسرته على الدوام لا تثير المشاكل مع أي شخص، قائلاً: "إحنا طول عمرنا في حالنا وعمرنا ما عملنا مشكلة مع حد واللي حصل مع أخويا ميرضيش حد".

وأوضح محمود رشاد أن ما حدث مع شقيقه جعل وضعه مؤثر للغاية بالنسبة له ولأسرته حزنًا على موقفه، موضحًا أن ملك أبنة شقيقه متأثرة بما حدث مع والدها بشكل كبير، ولا تزال تبكي وهي خائفة.

وبين أنه يريد حق شقيقه وابنته مما حدث لهما على يد الكمسري، قائلاً: "حق أخويا وبنته لسة مجاش".

وكانت هيئة السكك الحديدية، أصدرت بيان بشأن واقعة قطار منوف تؤكد أنه تم إيقاف كمسري القطار عن العمل وتحويله للتحقيق الفوري، وأن المخطئ سينال عقوبة مغلظة فلا تهاون في حق أي راكب، خصوصًا أن لوائح السكة الحديد وتوجيهات وزير النقل ترتكز على حسن معاملة الركاب وأن يكون التعامل في كل المواقف، وفقاً للقانون وفي إطار الإحترام التام للراكب.