الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 10:06 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… بشرة خير.. التعليم تعلن تطورات جديدة حول نتيجة اللغة العربية للثانوية العامة

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

قالت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم، إن مادة اللغة العربية تم الانتهاء من تصحيحها، إضافة إلى تسليم الوزير الدكتور طارق شوقي تقريرا بشأن النتيجة.

وطمأنت المصادر طلاب وطالبات الثانوية العامة بشأن النتيجة، منوهة أن الدرجات فاقت التوقعات، ونسبة النجاح في مادة اللغة العربية مرتفعة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، تمكن فريق مكافحة الغش الإلكتروني بالغرفة المركزية بالوزارة، من ضبط الطالب المسؤول عن تصوير ونشر أسئلة امتحان مادة الفلسفة للثانوية العامة على شبكة التواصل الاجتماعي وجروبات الغش.

وحرر مسؤول اللجنة محضرا بذلك على أن يتم التخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الطالب.

ووصلت نماذج الأسئلة الامتحانية الخاصة بمادة الفلسفة والمنطق اللجان، لآداء طلبة وطالبات الثانوية العامة الامتحان الرابع لهم والثامن بشكل عام للقسمي علمي وأدبي.

وانتظم ملاحظو اللجان ورؤسائها والطلاب في الحضور صباح اليوم الأحد 18 يوليو، حيث من المقرر بدء الامتحان تمام الساعة الـ 10 صباحا حتى الـ 1 ظهرا.

وتؤمن وزارة التعليم لجان الامتحانات، من خلال التواصل والتنسيق مع وزارتي الصحة والسكان والداخلية؛ للحد من خطورة انتشار الفيروس التاجي وانتظام سير عملية الامتحانات دون مشكلات.

وأنهى طلاب الثانوية العامة شعبة العلمي، رابع امتحان لهم خلال هذا العام 2021/2022 مادة الكيمياء، أمس السبت 17 يوليو، حيث أدى 392 ألفا و863 طالبا وطالبة الامتحان داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضا: بالضوابط.. الأوقاف تعلن موضوع خطبة صلاة عيد الأضحى المبارك

موضوعات متعلقة