الجمعة 24 سبتمبر 2021 10:58 مـ 17 صفر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

التعليم: ضبط 14 حالة غش في امتحان التاريخ للثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد، أن فريق مكافحة الغش الإلكتروني ضبط 14 حالة غش، منهم حالتين نشر و12 حالة غش، في امتحان مادة التاريخ للثانوية العامة بالشعبة الأدبية، حيث تلقت الوزارة بلاغًا بوجود عدد من حالات الإعياء في المدارس، وتم نقلهم للمستشفى وعمل محضر لحفظ حقوق الطلاب في أداء الامتحان بالدور الثاني بالدرجة الفعلية.

 

وأشارت وزارة التعليم، إلى أنه أدى امتحان مادة التاريخ، 255 ألفا و353 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية، كما أدى طلاب الثانوية للمكفوفين امتحان مادة علم النفس وعلم الاجتماع، بإجمالي 225 طالبا وطالبة، وذلك في اليوم العاشر من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالي.

 

من جانبه، قدم الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التعليم لشئون المعلمين، تعازيه لمديرية التربية والتعليم بالمنوفية وطلاب مدرسة نصر عبد الغفور الثانوية، التابعة لإدارة منوف بمحافظة المنوفية لوفاة الطالبة منار محمد عبد الباقي بالأمس بعدما انتحرت قبل بدء امتحان مادة الفيزياء، قائلا: "نحتسبها عند الله شهيدة".

اقرأ أيضا: الثانوية العامة.. التعليم تقدم بث مباشر لمراجعة مادة اللغة الإنجليزية

 

وشدد حجازي على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا أثناء الامتحانات، مؤكدا على أهمية توفير مياه الشرب للطلاب أثناء الامتحان، والتعامل بهدوء وبطريقة لا تسبب توتر للطلاب.

الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة وزارة التعليم المنوفية
بنوووك