الجمعة 24 سبتمبر 2021 11:03 مـ 17 صفر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

بث مباشر.. ”التعليم” تنشر مراجعة مادة ”الأستاتيكا”

مراجعة مادة الاستاتيكا
مراجعة مادة الاستاتيكا

بثت وزارة التربية والتعليم المراجعة النهائية الخاصة بمادة "الاستاتيكا" لطلاب الشعبة العلمية، وذلك عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

في سياق متصل، أعنت وزارة التربية والتعليم، عن رصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني 3 حالات غش منهم 1 حالة نشر، و2 حالة غش، ويستعرض "الطريق" أسماء الطلاب الذين تم ضبطهم على النحو التالي:

أسماء الطلبة المضبوطين بأدوات غش اليوم في امتحان الإنجليزي

الطالب "م.ا.ع" بإدارة بندر دمنهور التعليمية بمحافظة البحيرة نظرًا لضبط محمول، وتصوير ونشر الامتحان على الإنترنت.

الطالبة "ا.م.ا" بإدارة رشيد بمحافظة البحيرة نظرًا لضبط سماعة بلوتوث ومحاولة الغش.

الطالب "م.ح.ا" بإدارة أوسيم بمحافظة الجيزة نظرًا لضبط تابلت مهكر ومحاولة الغش.

وقد تم تحديد الطلاب المسؤولين عن ذلك، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات.

اقرأ أيضا: ”الجيزة” تعلن قطع المياه عن 13 منطقة.. تعرف عليها

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي عدد من صور الأسئلة والإجابات التي تزعم صفحات الغش الإلكتروني إنها لامتحان اللغة الأجنبية الأولى.

 

حقيقة تسريب امتحان اللغة الأجنبية الأولى

 

ومن جانبها، نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تم تداوله عن تسريب أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الأولى، لطلاب الشعبة الأدبية، الذي يؤديه طلاب الشعبة الأدبية في الثانوية العامة في تمام الـ10 صباحا.

 

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن الأسئلة المتداولة ليست لامتحان اللغة الأجنبية الأولى، مشددة تأمين الأسئلة وأنه لا يوجد أي تسريب منذ بدء الامتحانات.

 

اقرأ أيضًا: اليوم.. طلاب الثانوية العامة شعبة ”الأدبي” يختتمون ماراثون الامتحانات

 

ويؤدي طلاب الثانوية العامة الامتحانات بنظام البابل شيت لأول مرة، خيث يشارك بالامتحان ما يقرب 649 ألف طالب وطالبة في الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، ويشارك قرابة 133 الف عضو في الامتحانات ما بين ملاحظ ومراقب ومقدر درجات.

 

والجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة بدأت السبت 10 يوليو وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل وتعلن النتيجة بعد أخر امتحان بـ10 أيام على أقصى تقدير.

 

وانتهى طلاب الثانوية العامة من أداء امتحانات مواد "اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والكيمياء والجبر والهندسة الفراغية، والجغرافيا والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية، والفيزياء والتاريخ وعلم النفس والاجتماع".

تسريب امتحان الانجليزي للثانوية موعد نتيجة الثانوية للادبي المواد المتبقية للثانوية العامة عقوبة تسريب الامتحانات بث مباشر لمادة الاستاتيكا
بنوووك