الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 06:16 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب فيضانات الهند.. طائرة هليكوبتر تنقذ 4 رجال من سطح منزل (فيديو)

الفيضانات فى الهند
الفيضانات فى الهند

مع هطول الأمطار الغزيرة التي تجتاح ولاية ماديا براديش بوسط الهند، تحول وضع الفيضان إلى "قاتم" حيث تضررت أكثر من 1250 قرية من الفيضانات.

وفى حين أن العديد من القرى غارقة تحت الماء، تم نقل ما يقرب من 6200 شخص إلى أماكن أكثر أمانًا بمساعدة الجيش وأجهزة الدولة، بحسب موقع "india".

وفى الوقت نفسه، يتم إجراء عمليات الإنقاذ باستخدام طائرات الهليكوبتر بشكل مستمر فى منطقة بهيند التي تضررت بشدة، وكاريرا فى منطقة شيفبوري وغيرها.

اقرأ أيضًا: حادث مأساوي.. يوتيوبر شهير يسقط من أعلى قمة جبل خلال تصوير فيديو (صورة)

ومع استمرار العديد من طائرات الهليكوبتر فى عمليات إنقاذ الأشخاص الذين تقطعت بهم السبل، ظهر مقطع فيديو لطائرة هليكوبتر خفيفة متطورة Dhruv تابعة للقوات الجوية الهندية IAF أثناء إنقاذ 4 أشخاص تقطعت بهم السبل على سطح منزل بسبب الفيضانات، ونشرت وكالة الأنباء الهندية ANI الفيديو على موقع تويتر.

وفى ذات السياق، عانى وزير الداخلية فى ولاية ماديا براديش، ناروتام ميشرا، من هطول الأمطار، وقال مسؤول إنه تقطعت به السبل عندما أصيب القارب الذي كان يقله إلى قرية كوترا التي ضربتها الفيضانات في منطقة داتيا بخلل أثناء محاولته إخراج السكان المحليين، مضيفًا أن طائرة هليكوبتر تابعة لسلاح الجو الهندي أنقذت ميشرا.

وقال إن الوزير، عند حصوله على معلومات عن بعض الأشخاص الذين تقطعت بهم السبل على سطح منزل في القرية التي تقطعت بهم السبل، وصل إلى هناك على متن قارب تابع لقوة الاستجابة للكوارث الحكومية.